الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / صحار والخابورة وجها لوجه في قمة مثيرة لكسب أغلى انتصار
صحار والخابورة وجها لوجه في قمة مثيرة لكسب أغلى انتصار

صحار والخابورة وجها لوجه في قمة مثيرة لكسب أغلى انتصار

متابعة ـ يحيى بن سالم المعمري:
يحتضن ملعب مجمع صحار الرياضي هذا المساء مواجهة خاصة بين أبناء الباطنة، صحار والخابورة، في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة ضمن مباريات الأسبوع الثاني من دوري عمانتل للمحترفين، ولقاء اليوم يتطلع له كل فريق بإضافة ثلاث نقاط ثمينة ترفع الرصيد وتخطو به نحو المقدمة، لقاء تعول عليه الجماهير الشيء الكثير، وسيحاول صحار أن يقتنص فوزه الأول، ويقدمه هدية لجماهيره التي حضرت وبكثافة في الجولة الافتتاحية أمام الجار صحم ، وعلى حاتم الروشدي وخليفة الجهوري تقديم الدعم المناسب واقتناص نقاط المباراة، والخابورة المنتشي بفوزه الأخير على النهضة بهدفين مقابل هدف سيحاول هو الآخر البقاء ضمن فرق المقدمة من الآن، وسيكون سعيد عبيد وبقية الرفاق جاهزين لتنفيذ المهمة.
صحار في رصيده نقطة واحدة، وكان قريباً من الفوز في الجولة الأولى أمام جاره صحم إلا أن محمد الغساني أفسد فرحة جماهير التماسيح عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 91 من ركلة جزاء، وحرم الصحاريين من نقاط المباراة الكاملة، ولكن لاعبي صحار استعدوا جيداً، وركز الجهاز الفني الذي يقوده مولاي مراد الحسن على التحضير البدني والذهني، وأعطى مدرب صحار توجيهاته للاعبين بضرورة نسيان نتيجة التعادل، والتفكير في مباراة اليوم.
أما الخابورة الذي يملك 3 نقاط بعد فوزه الأول أمام النهضة فاستعد جيدا بعد نهاية المباراة بقيادة مدربه السوري عمار الشمالي الذي عمل على تحضير كتيبة الفهود رغبة منه في الاستعداد الجيد لمباراة هذا المساء مع صحار، وتدرب بحضور جميع اللاعبين عدا المصاب نبيه الشيدي واسماعيل العجمي، وجهز بدائل كثيرة باتت على أهبة الاستعداد للمشاركة في المواجهة المنتظرة. وستكون مباراة صحار والخابورة منقولة مباشرة على قناة عمان الرياضية وبتعليق المعلق محمد الريامي.

مولاي مراد الحسن:
المباراة صعبة، والخابورة فريق منظم
أشاد مولاي مراد الحسن الذي قاد صحار في الجولة الافتتاحية أمام صحم بجماهير صحار الوفية والتي تستحق الشكر والتقدير، وقال مولاي مراد: أنا أشكر الجماهير بصراحة التي شجعت الفريق طوال شوطي المباراة أمام صحم، وجمهور صحار لا يحتاج دعوة للحضور الليلة لأنه جمهور غيور على الفريق الكروي، وأنا راض عن المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون في تلك المباراة، وكان الإنضباط التكتيكي حاضرا في الشوط الثاني، ولولا الحظ العاثر لكانت النقاط الثلاث في أيدينا.
وعن مباراة الليلة امام الخابورة قال مولاي مراد: التحضيرات عادية وسارت بشكل جيد، واستعدادنا لفريق الخابورة هو نفس الاستعداد لبقية الفرق في الدوري، والمباراة صعبة ولن تكون سهلة، والخابورة فريق منظم وجدير بالاحترام، ويضم عناصر مجيدة في صفوفه، ويملك مفاتيح لعب، ومنتش بثلاث نقاط حصدها من مباراته أمام النهضة عندما فاز بهدفين مقابل هدف، ولكن بدورنا سنبحث عن الفوز، وستكون هناك بعض الغيابات المحتملة مثل المحترف الكرواتي أدمير الذي تعرض لإصابة في التدريبات، وهناك لاعبون لم يتواجدوا في الحصص التدريبية لبعض الأسباب مثل سلمان وأيوب الشيزاوي، ومن الممكن أن يكون هناك بعض التغيير في حالة وجود الغيابات.
وعن إمكانية توليه قيادة الفريق الصحاري في دوري المحترفين قال مولاي مراد: الكل يتمنى أن يكون مدربا، وإدارة صحار تملك كل الصلاحيات في إسناد مهمة المدرب لمن تراه مناسبا، وأنا في خدمة الفريق إذا أوكلت لي مهمة قيادة صحار.
داؤد الكحالي:
كنا الأفضل أمام صحم ومتفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية
قال الحارس المتألق داؤد الكحالي حارس العرين الصحاري إن فريقه عازم على تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتعويض نتيجة التعادل التي خرج بها الفريق في مباراة الجولة الأولى أمام الجار صحم وقال الكحالي: كنا الأفضل أمام صحم ونستحق الفوز لولا ركلة الجزاء التي جاء منها هدف التعادل، ولكن الليلة يختلف الحال، ومعنوياتنا عالية، ومتفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية، وكان الاستعداد جيدا بحضور زملائي اللاعبين، وناشد حارس صحار زملاءه بضرورة التركيز في المباراة والتقليل من الأخطاء، والمراقبة اللصيقة للاعبي الخابورة حتى يتحقق الفوز، وقدم داؤد الشكر لجماهير صحار التي تساند الفريق دائما.
إشهاد عبيد:
سيكون التحدي حاضرا الليلة أمام الفهود
وصف إشهاد عبيد لاعب صحار مباراة هذا المساء بالعادية، ونفس الوقت سيكون التحدي والتنافس حاضرا لأن الطرفين يريدون كسب المواجهة وتحقيق العلامة الكاملة، وأضاف إشهاد: أنا الآن لاعب صحار وأريد أن أقدم مستوى جيدا مع فريقي، وفي كل المباريات أحاول أن أحرز الأهداف، ومباراة الليلة أمام فريقي السابق الخابورة، وستكون المنافسة شريفة بيني وبين اخواني في الفريق، والتحدي ظهر بيني وبين أخي سعيد فيمن سيكسب المباراة، ومن سيفوز سنبارك له، وسنقول حظا أوفر للخاسر، والمشوار طويل، ونحن في بداية الدوري، ولكن حصد النقاط منذ البداية في غاية الأهمية، والجهاز الفني أعد الفريق بالطريقة الصحيحة.
جماهير
أعدت جماهير صحار العدة لمباراة الليلة، وستكون مدرجات ملعب المباراة مزدانة بالألوان الخضراء والبيضاء، وستكون رابطة التشجيع حاضرة لمساندة اللاعبين، وأعدت رابطة الجماهير جوائز تشجيعية بالإضافة إلى بعض المفاجآت والهدايا.

عمار الشمالي:
صحار فريق جماعي، والخابورة عازم على الفوز
قال عمار الشمالي مدرب الخابورة: حققنا نتيجة إيجابية في الجولة الأولى أمام النهضة ولله الحمد، وتعتبر البداية سعيدة لنا رغم شح المعلومات لدينا عن الفرق، ولكن الانضباط التكتيكي يساعدنا كثيرا، ونحن راضون عن الأداء، والفوز يعطينا دافعا معنويا كبيرا للمباريات القادمة.
وعن مباراة صحار قال الشمالي: فريق الخابورة يضم عناصر قادرة على صنع الفارق، وصفوفنا مكتملة باستثناء اللاعب نبيه الشيدي الذي يعاني من الإصابة بالإضافة إلى اسماعيل العجمي، وبالنسبة لي كل المباريات صعبة في الدوري العماني، والفوز لا يأتي بسهولة ويحتاج عملا كبيرا، والمستويات متقاربة، وصحار من الفرق المميزة والتي تنتهج الأسلوب الجماعي، وأقوى خطوطه في منطقة الوسط، وتحضيراتنا له سارت حسبما نريد، وستكون المباراة متكافئة، والفريق الذي سيلعب بتركيز عال وانضباط سيكون هو الفائز.
وأشاد مدرب الخابورة بالحارس عبدالسلام البلوشي الذي انضم مؤخرا للفريق وقال: عبدالسلام حارس مميز، ويملك خبرة كافية، ولعب مباريات كثيرة، وهو إضافة قوية للمجموعة الحالية، ولم نقرر من سيبدأ اليوم في التشكيلة الأساسية، ونحن مستمرون في العمل والقادم أفضل، وعن جماهير الخابورة قال عمار الشمالي: أتمنى أن تقف معنا جماهيرنا وأتوقع أن يزداد الحضور الجماهيري الليلة وأفضل عن المباراة الأولى.

نوح وائل:
قادرون على تحقيق الفوز، وأنا سعيد في الخابورة
استطاع المحترف المغربي نوح وائل لاعب الخابورة والقادم من نادي أجاكس كيب تاون في جنوب إفريقيا أن يصنع هدفين للمهاجم سعيد عبيد بعد تمريرتين جميلتين من المجهود الذي بذله على الجهة اليمنى لفريق النهضة وكان من أفضل اللاعبين في تلك المباراة.
من جانبه عبر نوح وائل عن سعادته بالتواجد في صفوف فريق الخابورة هذا الموسم وتحقيق أول 3 نقاط في مشوار الدوري، وقال نوح: أنا سعيد بالتكريم الذي حظيت به بعد المباراة الأولى أمام صحم من حملة (الخابورة بهمة رجالها) وهذا أعطاني الدافع الكبير لبذل المزيد من الجهد، وأعطاني إحساسا كبيرا أن الناس هنا تحب الفريق وتقدم لي الدعم المعنوي والنفسي.
وعن المباراة أمام صحار قال نوح: أستطيع أن اقول إن المباراة عادية مثلها مثل بقية المباريات، ولا يوجد اختلاف كبير عن مباراة النهضة في الجولة الأولى، وأتمنى أن أقدم مستوى أفضل، وعلينا التركيز للفوز بالنتيجة، وعازمون على مواصلة الانتصارات، والمعنويات عالية، وأتمنى أن تكون الجماهير حاضرة في ملعب المباراة.

إضافة جديدة
عزز الخابورة صفوفه بالتعاقد مع الحارس عبدالسلام البلوشي الذي سبق له اللعب ضمن صفوف الفريق في الموسم الفائت، وحضر توقيع العقد الشيخ فهد الحوسني رئيس نادي الخابورة ومدير الفريق خالد زايد وعبدالله البلوشي وكيل اعمال الحارس.
وعبر عبدالسلام البلوشي عن سعادته بالعودة مجددا لصفوف الفريق، وقال إن الخابورة من الفرق الجيدة التي تستحق الوصول إلى منصات التتويج، وعازمون هذا الموسم على إحراز مركز متقدم في الدوري، وأضاف عبدالسلام: أنا اشكر مجلس إدارة النادي على الثقة الكبيرة في قدراتي، وسأكون عند حسن ظن الجميع، وأتمنى أن أقدم مستوى جيدا.

تكريم
استحق المهاجم سعيد عبيد نجم الجولة الأولى بعد إحرازه هدفين في شباك فريق النهضة في الدقيقتين 63 و77، وأهدى فريقه أول 3 نقاط ثمينة في دوري المحترفين، وقامت مجموعة الذكرى للكرة العمانية بتكريم اللاعب نظير جهوده الكبيرة في تلك المباراة وبحضور أعضاء (حملة الخابورة بهمة رجالها).

إلى الأعلى