الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / وزاري التعاون يناقش مع كيري وجونسون أوضاع سوريا واليمن ويبحث تعزيز العلاقات مع جان مارك
وزاري التعاون يناقش مع كيري وجونسون أوضاع سوريا واليمن ويبحث تعزيز العلاقات مع جان مارك

وزاري التعاون يناقش مع كيري وجونسون أوضاع سوريا واليمن ويبحث تعزيز العلاقات مع جان مارك

نيويورك ــ العمانية:
ترأس معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وفد السلطنة المشارك أمس في اجتماعات معالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع نظرائهم من الجانب الأميركي والبريطاني والفرنسي.
وشارك معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمقر
البعثة البريطانية بنيويورك مع نظرائهم من الجانب الأميركي والبريطاني، تم خلاله بحث آخر تطورات الوضع الراهن في كل من سوريا واليمن وذلك بحثا عن سبل لإنهاء الأزمة الحالية بالطرق السليمة.
وفي إطار العمل المشترك ما بين دول مجلس التعاون وجمهورية فرنسا شارك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إخوانه وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع الذي تم عقده مع نظيرهم معالي جان مارك وزير خارجية فرنسا، وتضمن جدول أعمال الاجتماع الجوانب السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك. حيث ركز الجانبان على أهمية مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وبحث السبل والحلول المناسبة للخروج من الوضع المتأزم في كل من سوريا، العراق واليمن. كما رحب وزير خارجية فرنسا بالتعاون والشراكة الاقتصادية مع دول المجلس والتي من شأنها أن تعزز العلاقات
وتزيد من فرص الاستثمار.
وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي بمقر إقامته بنيويورك معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، تم خلال المقابلة بحث العلاقات الأخوية بين السلطنة والمملكة وكذلك تم التطرق لعدد من القضايا والمستجدات الراهنة المتعلقة بسوريا واليمن.
كما التقى معاليه بنظيره الكندي معالي ستيفان ديون، حيث تناول اللقاء دعم علاقات التعاون بين السلطنة وكندا في المجالات المختلفة، وتم التطرق لآخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

إلى الأعلى