الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: مؤسسة النفط تدعو لتحييد القطاع ومعارك بين (الوفاق) وداعش في سرت

ليبيا: مؤسسة النفط تدعو لتحييد القطاع ومعارك بين (الوفاق) وداعش في سرت

طرابلس ـ وكالات:
دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا مصطفى صنع الله إلى تحييد قطاع النفط عن الصراعات التي تسببت بخسائر قدرها 100 مليار دولار في ثلاث سنوات معتبرا على أن القطاع قادر على توحيد البلاد، فيما تجددت المعارك بين القوات الموالية لحكومة الوفاق وإرهابيي تنظيم داعش في سرت.
وأكد صنع الله أن الأموال التي يتم تحصيلها من مبيعات النفط ستذهب مباشرة إلى المصرف المركزي في طرابلس الموالي لحكومة الوفاق الوطني، رغم سيطرة قوات مناهضة لهذه الحكومة على موانئ رئيسية.
وقال “النفط قادر ويجب أن يدفع البلاد نحو الوحدة. علينا جميعا أن نعمل من أجل رفع الإنتاج والصادرات والعائدات لأننا سنستفيد جميعا من اقتصاد مزدهر”.
إلى ذلك تجددت أمس الاشتباكات بين قوات عملية البنيان المرصوص، المدعومة من حكومة الوفاق الليبية، وعناصر تنظيم “داعش” في منطقة الجيزة البحرية بالحي رقم ثلاثة بمدينة سرت بعد توقفها قرابة أسبوع.
وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، إن قواتهم تواصل تقدمها تجاه المعاقل الأخيرة لعصابة “داعش” داخل سرت، وتستهدف بالمدفعية الثقيلة تجمعات التنظيم الإرهابي في منطقة الجيزة البحرية، بحسب موقع “بوابة إفريقيا الإخبارية” الليبي.
من جهته، أكد المستشفى الميداني في سرت وصول قتيلين وعشرة جرحى من قوات البنيان المرصوص، جراء اشتباكات اندلعت أمس في الحي رقم ثلاثة.

إلى الأعلى