الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأهلي يحقق انتصاره الثاني على حساب المقاولون العرب في الدوري المصري
الأهلي يحقق انتصاره الثاني على حساب المقاولون العرب في الدوري المصري

الأهلي يحقق انتصاره الثاني على حساب المقاولون العرب في الدوري المصري

القاهرة ـ ا.ف.ب:
حقق الأهلي حامل اللقب الفوز الثاني على التوالي على حساب مضيفه المقاولون العرب 2-صفر على ملعب بتروسبورت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل محمد نجيب (18) وعبدالله السعيد (68) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 6 نقاط، فيما بقي المقاولون من دون رصيد بعد ان مني بهزيمته الثانية.
وشهدت المباراة طرد لاعب المقاولون محمد شعبان في الدقيقة (76). وجاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الأهلي الذي حاول لاعبوه إحراز هدف مبكر، واعتمد بشكل كبير على التمريرات البينية للاعب الوسط والقائد حسام غالي العائد من الإيقاف، وكذلك على عرضيات الثنائي أحمد فتحي من الناحية اليمنى والتونسي علي معلول من الجبهة اليسرى باتجاه المهاجم عمرو جمال. في المقابل، حاول لاعبو المقاولون تنفيذ تعليمات مدربهم الشاب محمد عودة لامتصاص حماس لاعبي الأهلي خلال ربع الساعة الأول معتمدين على الهجمات المرتدة وسرعة محمد ناجي جدو وخبرة المهاجم أحمد علي.
وفي الدقيقة 18، نجح المدافع محمد نجيب في إحراز الهدف الأول للأهلي بعد ركنية نفذها علي معلول من الناحية اليمنى تابعها نجيب برأسه مباشرة في الشبكة على يسار حارس المقاولون حسن شاهين. وحاول لاعبو المقاولون العرب على استحياء تعديل النتيجة عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.
وفي الشوط الثاني، استمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء مع تراجع ملحوظ للمقاولون واللعب بحذر خشية استقبال الهدف الثاني.
وفي الدقيقة 68، نجح عبدالله السعيد في إحراز الهدف الثاني للأهلي من كرة عرضية من الناحية اليمنى أرسلها أحمد فتحي حولها الاول مباشرة في المرمى على يمين الحارس حسن شاهين.
وفاز طنطا على أسوان بهدف سجله محمود شاكر (23 من ركلة جزاء).
وفاز الإسماعيلي على الإنتاج الحربي بهدف وحيد سجله قائده حسني عبد ربه (75 من ركلة جزاء).

- ترتيب فرق الصدارة:
1- الاهلي 6 نقاط من مباراتين
2- انبي 3 من 1
3- مصر المقاصة 3 من 1
4- سموحة 3 من 1
طلائع الجيش 3 من 1
اسوان 3 من 2

إلى الأعلى