الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مازن المعمري يفوز بجائزة “لجنة التحكيم” في مسابقة “سعاد الصباح الإبداعية”
مازن المعمري يفوز بجائزة “لجنة التحكيم” في مسابقة “سعاد الصباح الإبداعية”

مازن المعمري يفوز بجائزة “لجنة التحكيم” في مسابقة “سعاد الصباح الإبداعية”

الكويت ـ أنور الجاسم:
نال الفنان التشكيلي العماني مازن بن سالم المعمري جائزة لجنة التحكيم في مسابقة الدكتورة سعاد الصباح الإبداعية مع زيد العبيد وهنوف المرجان وزهراء العلي من الكويت ومهدية بنت علي آل طالب من المملكة العربية السعودية ، حيث اقيم الحفل في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وشهد تكريم الأعمال المشاركة في ملتقى الدكتورة سعاد الصباح في دورتها الرابعة والذي شارك فيه 76 فنانا وفنانة تشكيلية من الكويت والخليج العربي.
وقال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان في كلمة بحفل التكريم إن ملتقى هذا العام ضم 152 لوحة فنية متنوعة الاتجاهات بأساليب معاصرة أنجزت خلال ثلاثة ايام في حلقة جماعية من جيل الرواد وجيل الشباب من التشكيليين الخليجيين مضيفا ان هذا الملتقى يعتبر الاول من نوعه منذ تأسيس الجمعية عام 1967.
وأضاف سلمان ان هدف الملتقى هو تجديد اساليب الأداء والرسم بأسلوب ابداعي بعيدا عن النقل والتسجيل واستخدام الألوان بشكل مبتكر موضحا أن الفنانين عملوا معا بأحاسيس متنوعة في استخدام اللون الذي لم يعد مطابقا لمظاهر الأشياء بل اكتسب قيمة ذاتية يعبر عن النظام البصري الجديد.
وأعرب عن شكره للدكتورة سعاد الصباح لرعايتها ودعمها هذا الحدث الذي كان له الاثر الاكبر بدفع التشكيليين للابداع وتحقيق اقصى استفادة ممكنة من هذه الحلقة بحضور المبدعين الخليجيين مثمنا في الوقت نفسه دعم وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح للملتقى وحضوره.
وأشرف على اختيار الفائزين في (جائزة الدكتورة سعاد الصباح الابداعية) لجنة تحكيم تكونت من رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين غازي نعيم ومدير ادارة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والاعلام للشؤون الثقافية في السعودية الدكتور صالح خطابي ومدير الادارة والتنظيم لصالون سطيف الدولي في الجزائر سعاد عصماني والمشرف العام لصالون سطيف الدولي عبدالله غجاتي.
وقد فاز بجائزة الملتقى في دورته الرابعة كل من الفنان حسن صالح من البحرين واحمد الحواج وسعد البلوشي وبدر حياتي وخالد الشطي من الكويت.

إلى الأعلى