الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / حلقة عمل لمناقشة مستجدات تقييم المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط
حلقة عمل لمناقشة مستجدات تقييم المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط

حلقة عمل لمناقشة مستجدات تقييم المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بدائرة المؤسسات الصحية الخاصة صباح امس حلقة عمل لمناقشة المستجدات في متابعة تقييم المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط، وذلك بقاعة مطرح بمبنى المديرية وبمشاركة عدد من الأطباء والممرضين المتخصصين في هذا المجال.
هدفت الحلقة إلى عدة أهداف من ضمنها توحيد المتابعة مع الدائرة والمراكز الصحية والمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة وذلك من أجل زيادة ورفع جودة الأداء على مستوى الخدمة المقدمة في المؤسسات الصحية الخاصة بما يعود بالنفع على متلقي الخدمة من خلال السعي الدائم للارتقاء بأداء العمل.
تضمن البرنامج على كلمة ترحيبية ألقتها الدكتورة طاهرة بنت محمد علي بن جمعة مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية اشارت فيها الى أن هذه الحلقة تأتي ضمن خطط الدائرة في اللقاءات الدورية التي تعقدها مع المسؤولين بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية من أجل تعزيز التواصل معهم للعمل كفريق واحد.
وأكدت على ضرورة المتابعة المستمرة في تقييم المؤسسات الصحية الخاصة، كلاً حسب نطاق مسؤوليته ومشددة على إرسال التقارير أولاً بأول حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب للمؤسسات التي لم تلتزم بمعايير وشروط عمل المؤسسة.
اشتملت الحلقة على عدة محاضرات علمية حول عدد من المحاور من أهمها أدوات التقييم وضبط الجودة وسياسة مراقبة العدوى وآلية كتابة تقارير الزيارات الميدانية.
كما دارت خلال الحلقة نقاشات بين المشاركين،هدفت إلى تحسين وتطوير العمل في مجال مراقبه العمل في المؤسسات الصحية الخاصة وعلى أهمية توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الالتزام بجودة العمل.

إلى الأعلى