الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الطلبة العمانيون بإستراليا ينظمون أمسية علمية
الطلبة العمانيون بإستراليا ينظمون أمسية علمية

الطلبة العمانيون بإستراليا ينظمون أمسية علمية

أقامت جمعية الطلبة العمانيين بمقاطعة جنوب أستراليا مؤخراً أمسية علمية للطلبة العمانيين الدارسين بالجنوب الأسترالي لإعطائهم نبذة عن ماهية التخصصات المتوافرة في جامعات المقاطعة وإثراء معارفهم العلمية من خلال الاحتكاك بزملاء لهم من تخصصات مختلفة.
بدأت الأمسية بمشاركة للطالبة هيفاء السعدية ـ تخصص ماجستير عناية حرجة بجامعة أديليد، والتي قدمت مجموعة من الإرشادات والنصائح للطلبة الدارسين في مرحلة البكالوريوس تخدم المرحلة التي يدرسون بها، وذلك من واقع تجربتها الأكاديمية كطالبة ماجستير وخبرتها في العمل الوظيفي الممتد لعشر سنوات.
بعدها قام الطالبان عبد الملك الصوافي ومصعب الراشدي بتقديم محاضرة بعنوان تمدد الوقت، تلاها محاضرة حول التطبيق الذكي “بوكيمون” من تقديم الطالبتان نوف الحجرية وبهية البلوشية، كما قدم زيد الراشدي وسيف الهنائي وعبد لله السريحي طلبة هندسة بترول بالكلية الأسترالية للبترول محاضرة حول هندسة البترول.
تخلل الأمسية عرض فيديو قصيرة حول الحياة اليومية للطلبة العمانيين الدارسين في الجنوب الأسترالي، ومسابقات ثقافية وترفيهية أضافت جواً من البهجة والحماس والمنافسة بين الفرق المشاركة والحضور.
وفي ختام الأمسية تم تكريم الفرق الفائزة، وأعضاء اللجنة المنظمة.
كما نظمت جمعية الطلبة العمانيين بمقاطعة فكتوريا الأسترالية مؤخراً احتفالاً وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أقيم الاحتفال بمدينة بندور.
يأتي تنظيم هذا التجمع ضمن الفعاليات والبرامج الدورية التي تنظمها الجمعية لتعزيز روح التآلف والتواصل بين الطلبة وإيجاد مساحة لهم للتجمع والترفيه بعيداً عن روتين الدراسة.

إلى الأعلى