الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (داعشي) عين الحلوة خطط لاغتيال بري

(داعشي) عين الحلوة خطط لاغتيال بري

بيروت ــ وكالات: نقل الإعلام الحربي اللبناني عن مصادر أمنية خاصة، تأكيدها بأن مايسمى بـ”أمير داعش” في مخيم عين الحلوة عماد ياسين، خطط لاغتيال رئيس مجلس النواب نبيه بري والشيخ ماهر حمود والنائب السابق أسامة سعد.
وكانت قوة تابعة لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكنت أمس الأول في حي الطوارئ داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، من توقيف عماد ياسين، المعروف بـ”أمير داعش” في المخيم. وبحسب الإعلام الحربي اللبناني، فإن ياسين، كان بصدد تنفيذ عدة تفجيرات إرهابية ضدّ مراكز الجيش، ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة لبنانية، وذلك قبل القاء القبض عليه.
في سياق متصل، وصف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل، العملية التي قام بها الجيش اللبناني في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، حيث تم إيقاف أمير “داعش ” في المخيم
عماد ياسين، بالبطولية . وأضاف في تصريح له أمس بعد زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران إلياس عودة “رأيتم البارحة البطولة التي قام بها الجيش اللبناني والكوموندز التابع لمديرية المخابرات، هذه أول مرة تحصل في تاريخ لبنان. منذ سنة 1992 لم تدخل أي أجهزة أمنية إلى حي الطوارئ ( في مخيم عين الحلوة)، هذه بطولة قام بها الجيش اللبناني وتعكس انضباط الجيش وتدريبه وتجهيزه وخصوصاً وعي القيادة العسكرية”. وأكد مقبل أن الأمن في بلاده “مضبوط مئة في المئة، والجيش والمؤسسة العسكرية مجهّزة وحاضرة “.

إلى الأعلى