الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش العراقي يحرر جزيرة البغدادي من قبضة الإرهابيين
الجيش العراقي يحرر جزيرة البغدادي من قبضة الإرهابيين

الجيش العراقي يحرر جزيرة البغدادي من قبضة الإرهابيين

بغداد ــ وكالات: أفاد التليفزيون العراقي بأن القوات العراقية استعادت أمس الجمعة، سيطرتها على جزيرة البغدادي بالكامل من تنظيم “داعش” الإرهابي. وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان لها أن قوات الأمن العراقية “حققت انتصارا آخر في غرب العراق حيث استطاعت قيادة عمليات الجزيرة من تحرير جزيرة البغدادي بالكامل من دنس عصابات “داعش” الإرهابية وتكبيدهم خسائر فادحة”. وأشار البيان إلى أن “قوات الجيش العراقي الفرقة السابعة ولواء 27 ولواء 28 ولواء مغاوير الجزيرة، والحشد الشعبي من تشكيلات مدينتي حديثة والبغدادي اشتركت في هذه العمليات، وخاضت معركة نوعية سريعة وبإسناد كبير من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”. وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن قبل أيام إطلاق عملية تحرير الشرقاط وجزيرتي البغدادي وهيت في الأنبار.
إلى ذلك قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، ان قوات البيشمركة سوف تقوم بدور رئيسي في عملية تحرير مدينة الموصل العراقية . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة الالمانية مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق . وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن بلادها قامت حتى الآن بتدريب حوالي 10 آلاف من قوات البيشمركة كما زودتها بأسلحة متطورة للحرب ضد داعش. وأضافت أن “ألمانيا قدمت الدعم والمساعدة لإقليم كردستان في مسألة النازحين وسوف تبقى مستمرة في مساعدتها لكردستان”.
من جانبه قال البارزاني ” للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كردستان وهذا يعني أن ألمانيا تساند الإقليم في الحرب ضد داعش” مشيرا إلى” أنه تم بحث موضوع تسليح وتدريب قوات البيشمركة”.
على صعيد آخر، أعلن مصدر صحي عراقي مقتل وإصابة ستة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، بقصف لتنظيم داعش على قضاء هيت شمال غرب بغداد. وقال المصدر،الذي لم يتم تسميته، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن “تنظيم داعش أطلق قذائف الهاون بشكل عشوائي اليوم على الأحياء السكنية بقضاء هيت،ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفلان وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ” مشيرا إلى أن ” القصف انطلق من المناطق الصحراوية القريبة من القضاء” .

إلى الأعلى