الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. وزير الإعلام يختتم زيارته لبروناي دار السلام
اليوم .. وزير الإعلام يختتم زيارته لبروناي دار السلام

اليوم .. وزير الإعلام يختتم زيارته لبروناي دار السلام

بندر سري باغوان ـ من خالد بن سعود العامري :
يختتم معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام والوفد المرافق له اليوم زيارته الرسمية لبروناي دار السلام والتي استمرت ثلاثة أيام حيث عقد معاليه خلالها جلسة مباحثات رسمية مع معالي بهين ياسمين الحاج عمر وزير الطاقة والوزير المسؤول عن الإعلام بمكتب رئيس الوزراء ببروناي دار السلام .
تم خلالها التطرق إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في العام الماضي بين حكومتي السلطنة وبروناي دار السلام بشأن التعاون في مجال الاعلام والعمل على تعميق أواصر الصداقة التي أرساها كل من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والسلطان الحاج حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام .
كما بحثت الجلسة سبل تعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الإعلامية والاستفادة من التجارب المشتركة بينهما والتنسيق المستمر في هذا المجال بالإضافة إلى استعراض إمكانية التعاون في مجالات التدريب الإعلامي في المؤسسات الإعلامية المختلفة وتبادل الزيارات بين الإعلاميين في البلدين .
حضر جلسة المباحثات الوفد المرافق لمعالي الدكتور وزير الإعلام وسعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة لدى بروناي دار السلام وعدد من المسؤولين بمكتب رئيس الوزراء ببروناي دار السلام.
من جهة أخرى قام معالي الدكتور وزير الإعلام والوفد المرافق له بزيارة إلى إذاعة وتليفزيون بروناي دار السلام حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين بالإذاعة والتليفزيون واستمع معاليه لشرح مفصل عن تاريخ ومراحل إنشاء إذاعة وتليفزيون بروناي دار السلام واطلع على تقرير تليفزيوني يوضح التطور في بروناي دار السلام في مختلف المجالات كما أخذ جولة في اقسام الاذاعة والتليفزيون والاستوديوهات المختلفة وتعرف من القائمين عليها على ما تقوم به الأقسام وطريقة عملها وكادرها الفني كما تم بحث إمكانية التعاون الثنائي بين المؤسسات الإعلامية في السلطنة .
وزار معاليه والوفد المرافق له يرافقه سعادة الشيخ سفيرالسلطنة المعتمد لدى بروناي دارالسلام المتحف السلطاني ببروناي دار السلام حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين بالمتحف واطلع معاليه على ما يضمه ويحويه من مقتنيات تتعلق بسلاطين بروناي دار السلام في حقب مختلفة وتجول في أجنحة المتحف وشاهد العديد من المعروضات القديمة والتحف والأزياء الرسمية والشعارات التي تم استخدامها قديما في بروناي دار السلام .
كما زار معاليه مقر مكتب بروناي للصحافة الذي تشرف عليه صحيفة بورنيو بلوتين والتقى بمسؤولي المكتب والإعلاميين والصحفيين واستمع لشرح حول تاريخ الصحيفة الذي يزيد عن الستين عاما واطلع معاليه على أقسامها ومطبوعاتها المختلفة ومطبعتها.
ثم زار معاليه مقر صحيفة بروناي تايمس حيث التقى بعدد من المسؤولين فيها واستمع لإيجاز عن الصحيفة ومدى تطورها في مجال الإعلام الرقمي والاستفادة من المواقع الإلكترونية في نشر أخبارها وإيصالها للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وزار أقسامها المختلفة وشاهد مايقوم به الصحفيون والمصورون لإعداد الأخبار والتغطيات المختلفة .
جدير بالذكر أن معالي الدكتور وزير الإعلام كان قد قام يوم الأربعاء الماضي بزيارة إلى ماليزيا استمرت ثلاثة أيام عقد خلالها جلسة مباحثات رسمية تعلق ببحث وتعزيز التعاون بين السلطنة وماليزيا في المجالات الإعلامية والتدريبية المشتركة وزار عددا من المؤسسات الإعلامية الكبيرة في ماليزيا أبرزها وكالة برناما الإخبارية ومعهد التدريب الإعلامي أعقبها بعد ذلك زيارة إلى بروناي دار السلام .

إلى الأعلى