الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة الاقتصادية العمانية ـ الإيرانية المشتركة تعقد اجتماعها الدوري بطهران .. غدا

اللجنة الاقتصادية العمانية ـ الإيرانية المشتركة تعقد اجتماعها الدوري بطهران .. غدا

تتضمن التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم في التجارة والصناعة والتأمين

مسقط ـ العمانية: تعقد اللجنة الاقتصادية العمانية الإيرانية المشتركة غدا الاثنين أعمال دورتها الـ (16) في العاصمة الايرانية طهران، حيث يترأس جانب السلطنة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.
ويناقش اجتماع اللجنة الذي يشارك فيه عدد من ممثلي الجهات الحكومية ورجال الأعمال من الجانبين العديد من الموضوعات المهمة من بينها زيادة التبادل التجاري بين البلدين وتذليل كافة العقبات التي تحول دون ذلك مع الاستفادة من الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية لكلا البلدين.
وأوضح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي لوكالة الأنباء العمانية أن الجانبين سيوقعان على ثلاث مذكرات تفاهم لثلاث اتفاقيات مختلفة في قطاعات التجارة والصناعة والتأمين “الذي يعتبر مهما في هذه المرحلة، حيث تهدف مذكرة التفاهم في هذا المجال الى تسهيل التأمين على البضائع وتسهيل انتقال المركبات بين الجانبين عبر رحلات العبارات البحرية، حيث ستقوم شركات التأمين في البلدين بتغطية تأمين تلك المركبات”.
وأضاف معاليه ان الاجتماع سيناقش ايضا موضوع المواصفات والمقاييس وهو من المواضيع المهمة، مشيرا إلى أن ” هناك اتفاقًا لبروتوكول عمل بين الجانبين بموجبه سوف تسهل حركة البضائع المنتجة في البلدين ويسمح لنا ولمختبراتنا بتعاون لصيق اكثر فيما يتعلق بالمواصفات والمقاييس”.
ويعقد على هامش أعمال الدورة اجتماع مشترك بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين، كما سيتم افتتاح معرض المنتجات العمانية الذي يهدف الى تعزيز التبادل التجاري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إلى الأعلى