الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق أولى جولات ريدبل عُمان للانجراف الجمعة القادمة
انطلاق أولى جولات ريدبل عُمان للانجراف الجمعة القادمة

انطلاق أولى جولات ريدبل عُمان للانجراف الجمعة القادمة

بمشاركة 24 متسابقا حتى الآن في العمانية للسيارات..
عمان هي الأفضل كأداء وتنظيم في فعاليات رياضة الانجراف
تسعد الجمعية العُمانية للسيارات إلى إقامة الجولة الأولى من تصفيات بطولة ريد بل للانجراف “دريفت” والمزمع إقامتها يوم الجمعة ٣٠ من سبتمبر الجاري، وتعد هذه الفعالية هي انطلاق موسم ٢٠١٦ – ٢٠١٧ في رياضة المحركات حيث تحمل روزنامة هذا العام العديد من الفعاليات المميزة.
ويعتبر موسم رياضة المحركات من كل عام فرصة جيدة للجمعية والمتسابقين لتقديم كل ما يضفي المتعة والحماس والإثارة، وقد بدأت الجمعية العمل مبكرا في كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال المشاركين والجمهور من كافة أنحاء السلطنة، وخلال الأعوام الماضية كان الحضور الجيد خير دليل على نجاح المواسم الماضية.
صرح العميد.م سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات: أن رياضة المحركات تتمتع بشعبية كبيرة في أنحاء السلطنة، مشيرا الى أن الجمعية العمانية للسيارات لها دور كبير جدا في احتضان مثل هذه الفعاليات وفقا للمقاييس والمعايير الدولية المتعارف عليها، واحتضان الشباب بالصورة الصحيحة وارشادهم بكيفية تنظيم مثل هذه الفعاليات بصورة آمنة، موجها شكره إلى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس الجمعية العمانية للسيارات على هذه جهوده الكبيرة ومتابعته المستمرة.
وأشار المسكري إلى أن الجمعية العمانية للسيارات تحرص على الالتزام بكافة اجراءات السلامة داخل وخارج حلبات الاستعراض حيث وضعت عدد من المعايير يلتزم بها المشاركون في المنافسات من بينها إلزام المتسابقين بارتداء الملابس الرياضية، وارتداء الخوذة، وربط حزام الأمان، بالاضافة الى توفر طفاية حريق داخل سيارة المتسابق، كذلك عدم وجود تسريب للوقود أو زيت المحرك أو المقود، مع مراعاة ضرورة تثبيت البطارية والوصلات والأسلاك.
وأكد المسكري إلى أن الجمعية تعمل خلال العام الجاري على توسعة نشاطاتها وتقديم رؤية شاملة تحظى بإقبال كافة المشاركين في منافسات رياضة المحركات والجمهور أيضا، وسوف يشهد الموسم الجديد العديد من الفعاليات التي لن تقل إبداعاً عن العام الماضي حيث ستشكل حلقة في سلسلة الجهود المتواصلة لدعم رياضة المحركات، والجمعية مستعدة بشكل كبير وذلك بتوفير كافة سبل الراحة والأمان للجمهور، وتحضير كافة التجهيزات للحلبات المختلفة.
وأضاف: استطاعات الجمعية العمانية للسيارات خلال الفترة الماضية ان توجد بيئة آمنة ومتنفس للجمهور، وخلال السنوات الماضية استطاعات الجمعية أن تلتزم بهذا النجاح الذي بات يشيد به جميع الجمهور، ويساهم في نجاحه ودعمه العديد من الجهات منها شرطة عمان السلطانية، الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف، والجهات الاعلامية والتي أوجه لها الشكر على دعمها الذي يقدم الكثير للجمعية ونثق أنه سوف تكون هناك وجبة إعلامية دسمة لوسائل الاعلام خلال موسم الفعاليات الجديد.
وفي هذا الصدد صرح لؤي بن جعفر البجالي مدير حلبة مسقط سبيد وي ومشرف رياضة الانجراف: تفتتح الجمعية العُمانية للسيارات موسمها الجديد بأولى جولات مسابقة الانجراف والمؤهلة إلى نهائيات بطولة ريدبل كار بارك للانجراف “دريفت”، وحتى الان تجاوزت المشاركات ٢٠ متسابقا وهم نخبة من متسابقي هذه الرياضة في السلطنة.
وأشار لؤي البجالي إلى أن نهائيات البطولة سوف تقام في ديسمبر المقبل في سلطنة عمان بمشاركة ١١ دولة ، يسبقها ٣ جولات تأهيلية لمتسابقي السلطنة لحجز مقعد في النهائيات الكبرى، ونتوقع أن تكون المنافسات على أشدها لما يمتلكه المتسابقون العمانيون من أداء مثالي ومميز أثبت ذلك خلال السنوات الماضية، وتهدف الجمعية العمانية للسيارات وشركة ريدبل عمان من إقامة النهائيات الكبرى للبطولة إلى المساهمة في التعريف بالمعالم السياحية في السلطنة وترويجها وتعزيزا لمكانتها على خارطة العالم السياحية، وكذا الرياضية من خلال صناعة حدث بهذا المستوى والذي سيلامس شغف فئة الشباب وإتاحة الفرصة لهم للمشاهدة الحية والمباشرة لأقوى المركبات الرياضية، إضافة إلى الفوائد الاقتصادية للمجتمع المحلي.
ستشهد الجولة الأولى مشاركة 24 متسابقا الذين سجلوا حتى الان وهم طارق الشيهاني، محمد الصوافي، علي البلوشي، علي الشيهاني، رفعت اليحيائي، سامي الشيباني، عبدالله المعمري، عبدالله البلوشي، فهمي البوسعيدي، عبدالناصر اليعربي، محمد العبري، حسن المبسلي، مازن المشايخي، هيثم الحديدي، فاروق التوبي، زكريا العامري، سالم الاغبري، معتصم الهاروني، سعيد الغيثي، نديم العامري، خلفان الجابري، عاصم الوهيبي، إبراهيم العزري، أحمد العامري.
وصرح بطل عمان في سباقات الدريفت وصاحب اللقب لعامين متتاليين المتسابق طارق الشيهاني بأن الاستعدادات هي على أحسن ما يرام، حيث قمت بعمل إضافات جديدة للسيارة تتناسب مع سباقات “كار بارك دريفت” وكذلك السباقات الثنائية، وقد اتت هذه الإضافات بواقع المشاركة الكبيرة في البطولات المحلية واحرازي بطل موسمين متتاليين “٢٠١٤-٢٠١٥” ، “٢٠١٥-٢٠١٦” وهذه الإنجازات أعطتني الطموح والإصرار للمشاركة خلال هذا العام في البطولات الأوروبية.
وأضاف الشيهاني: قد عملنا اللازم للمشاركة في البطولات الخارجية، وأطمح للانتشار بصورة أكبر خلال الفترة القادمة وأتوجه بالشكر للجمعية العمانية للسيارات على جهودهم.
وفي نفس الإطار فقد خاض المتسابقون العديد من التجارب الحرة على مركباتهم في ساحة الاستعراض بالجمعية العمانية للسيارات استعدادا للمشاركة في التصفيات المنتظرة، ويترقب الجمهور هذه التصفيات من كل عام حيث من المتوقع أن تحظى الجولات المؤهلة بحضور جماهيري غفير.
وتنقسم جولات الانجراف خلال الموسم الجديد إلى قسمين ،هما “كار بارك دريفت” و”الانجراف الثنائي” ويعد الكار بارك دريفت مدخلا مناسبا للمتسابقين المبتدئين كونه يتماشى مع جميع المستويات الفنية، أما للجولات الثنائية وهي لفئة المحترفين وقد شارك الكثير من المتسابقين العمانيين خلال الموسم الماضي في مثل هذا السباق وأثبتوا تمكنهم وجدارتهم في المنافسة مع أبطال الشرق الأوسط مما جعل عمان هي الأفضل في أداء المتسابقين وكذلك التنظيم.
وفي صعيد اخر من هذه الرياضة فستقيم الجمعية العمانية للسيارات مجموعة من بطولات الكارتنج، حيث ستقام جولات بطولة اس دبليو اس في مختلف الفئات ومنها سباقات التحمل التي تحظى باهتمام واسع النطاق من الفرق المحلية والدولية. وستقام كذلك جولة مشتركة بين سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة ضمن منافسات تحدي روتكس ماكس والذي يستقطب عددا كبيرا من المتسابقين من مختلف الاعمار والجنسيات حيث يعد هذا السباق فرصة جيدة للرياضة في عمان.
الجدير بالذكر أن فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات سيتواجد في خلال هذا الموسم وذلك بعد سلسلة من الإسهامات والنجاحات التي حققها الفريق، والإضافة الكبيرة والتي تعتبر ضمن أهم العوامل والمتطلبات الدولية التي تحتاج إليها رياضة المحركات على مستوى العالم، وكما يعد الفريق هو الأول من نوعه في السلطنة والشرق الأوسط، وأعضاء الفريق جميعهم من الكوادر العمانية العاملة في المجال الطبي والتمريضي والسلامة والسلامة المهنية.
إضافة إلى تواجد فريق مارشل عمان والذي يعتبرُ أيضاً من الفرق البارزة والحاضرة في جميع الفعاليات الرياضية التي تقيمها الجمعية على مدار العام، حيث استطاع الفريق من الانتشار خارج السلطنة بالمشاركه بحلبة “العين ريس وي”، والمشاركة أيضاً في بطولات الفورملا التي أقيمت بحلبة “مرسى ياس” بأبوظبي.
وتحرص الجمعية العمانية للسيارات على اضفاء نوع من التطور على المسارات التي يتنافس عليها المتسابقون وذلك لإضفاء نوعا من الاثارة والتشويق، ويجري ذلك بما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات FIA .

إلى الأعلى