الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم منتخب القدم في مواجهة لبنان واليد في لقاء هام أمام سـريلانكا
اليوم منتخب القدم في مواجهة لبنان واليد في لقاء هام أمام سـريلانكا

اليوم منتخب القدم في مواجهة لبنان واليد في لقاء هام أمام سـريلانكا

في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بدانانغ الفيتنامية
الطائرة يفتتح المشوار بطموحات الفوز والقوى يستعد بحصة تدريبية
رسالة فيتنام ـ من بدر الزدجالي:
تبدأ اليوم منتخباتنا الوطنية مشوارها في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الاسيوية الشاطئية المقامة منافساتها في مدينة دانانج الفيتنامي خلال الفترة من 24 من الشهر الحالي الى 3 من الشهر القادم تشارك خلالها السلطنة في أربع مسابقات هي كرة القدم والطائرة الشاطئية واليد الشاطئية والعاب القوى حيث أكملت جميع المنتخبات جاهزيتها لبدء مشوارها في هذه الدورة التي تتواجد بها للمرة الخامسة على التوالي من اشهارها من قبل المجلس الأولمبي الاسيوي.
وتخوض اليوم منتخبات كرة القدم والطائرة واليد مشوارها في أولى انطلاقاتها على ان يبدأ منتخب القوى مشواره في الدورة خلال اليومين القادمين حيث يلاقي منتخب القدم نظيره اللبناني فيما يلاقي منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية المنتخب السريلانكي ويلعب منتخب الطائرة الشاطئية لقاءين عبر منتخب أ وب حيث شهد يوم امس الأول انطلاق أولى المسابقات قبل وهي مسابقة ماراثون السباحة.
وشهد يوم امس الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الشاطئية الخامسة بحضور الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي وكذلك بحضور الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وجميع الدول المشاركة وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية الجميلة بالإضافة الى استعراض استضافة السلطنة للنسخة الثانية في عام 2010 وانتقالها بعدها الى بقية الدول وشاركت بعثة السلطنة كذلك في الحفل الافتتاحي رفع خلالها لاعب المنتخب هاني الضابط علم السلطنة وبمشاركة عشرة من أعضاء البعثة من مختلف المنتخبات المشاركة.
وتشهد الدورة مشاركة كثيفة من جميع الدول الآسيوية تقريبا حيث يتبارى نحو 3 آلاف رياضي ورياضية في 14 لعبة رياضية موزعة على 172 مسابقة تقام منافساتها في اربعة مجمعات رياضية. ويشرف المجلس الاولمبي الاسيوي برئاسة سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح على جميع دورات الالعاب الاسيوية وهي: دورة الالعاب الاسيوية الصيفية (اسياد)، دورة الالعاب الاسيوية الشتوية، دورة الالعاب الاسيوية للصالات وفنون الدفاع عن النفس، دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية ودورة الالعاب الاسيوية للشباب.
وتعتبر دورات الالعاب الشاطئية تخصصا آسيويا حيث أطلقها المجلس الاولمبي الاسيوي عام 2008 فأقيمت الدورة الاولى في بالي باندونيسيا، ثم انتقلت الى العاصمة العمانية مسقط في 2010 وهايانغ الصينية في 2012 وفوكيت التايلاندية في 2012. وحققت دورات الالعاب الاسيوية الشاطئية نجاحات لافتة وشعبية كبيرة في المدن التي استضافتها لانها وفرت الفرصة امام مئات الرياضيين الآسيويين لممارسة الرياضات المائية والشاطئية، فضلا عن كلفتها التنظيمية غير المرتفعة وعائداتها السياحية المهمة. ودفع نجاح المجلس الاولمبي الاسيوي في تنظيم دورات الالعاب الاسيوية الشاطئية بانوك – اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية – برئاسة سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح أيضا الى تبني اقامة دورة الالعاب الشاطئية العالمية الاولى التي ستكون دورتها الاولى في سان دييغو بالولايات المتحدة الاميركية عام 2019.
ويتضمن برنامج منافسات دورة العاب دانانغ للشواطىء الالعاب التالية: ماراثون السباحة وكرة الماء والكابادي وكرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة (3-3) وسيبكتكراو والريشة وكمال الاجسام والوود بول والتجديف والعاب القوى، فضلا عن رياضات الدفاع عن النفس
رفع علم السلطنة بالقرية
شهد يوم امس الأول رفع علم السلطنة في القرية الأولمبية لدورة الألعاب الاسيوية الشاطئية وشارك في رفع علم السلطنة بعثة السلطنة عبر جميع المنتخبات وفي مقدمتهم طه بن سليمان الكشري امين سر اللجنة الأولمبية العمانية الذي قدم بدوره هدية تذكارية خلال رفع العلم الى عميد القرية وتبادل الهديا والتقاط الصور مع بقية البعثات المشاركة.
وثمن الكشري الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للدورة من تهيئة كافة الجوانب التنظيمية والفنية للدورة وقدم كذلك الكشري شكره الى أعضاء البعثة من المنتخبات المشاركة والبعثة الإدارية والرسمية للسلطنة على الجهود الكبيرة وطالب منهم تقديم الأفضل في هذه المشاركة بما يحقق نتائج طيبة للسلطنة وتمثيل السلطنة خير تمثيل وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في هذه المشاركة.

الطائرة يبدأ المشوار

تبدأ اليوم طائرة منتخبنا الشاطئية بالتحليق فوق أجواء دورة الألعاب الشاطئية بمدينة دانانج بلقائين بعد ان تم توزيع المنتخبات ال 32 المشاركة في منافسات الدورة الى ثماني مجموعات خلال الاجتماع الفني الذي عقد يوم امس بحضور مدرب المنتخب الوطني خليفة الجابري حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة على حسب نقاط التصنيف الاسيوي الأخير والمنتخبات غير المصنفة تم تقسيمها بالقرعة وقد. وقع منتخبنا

( أ) والمكون من اللاعبين بدر الصبحي ونوح الجلبوبي في المجموعة الثالثة مع منتخب كازخستان (1) ومنتخب منغوليا (2) ومنتخب افغانستان( 2).

فيما جاء منتخبنا( ب) والمكون من اللاعبين هيثم الشريقي وأحمد الحوسني في المجموعة الثامنة مع منتخبات تايلاند( 1) ومنتخب اليابان ومنتخب جزر تيمور حيث تلعب المنتخبات المشاركة مباراة واحدة كل يوم على 6 ملاعب مجهزة لهذه المنافسة.

القدم في مواجهة لبنان

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره اللبناني في افتتاح منافسات الدورة في لقاء هام للمنتخب من اجل العبور الى الدور الثاني من منافسات الدورة وذلك في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السلطنة ويلعب منتخبنا ويلاقي يوم 27 مع المنتخب القطري في نفس التوقيت ويسعى المنتخب الى تحقيق الفوز في اللقاء الافتتاحي من اجل ضمان التأهل في حين اكمل المنتخب جاهزيته التامة للقاء الافتتاحي والدورة بعد الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها المنتخب صباح امس على ملاعب البطولة . واكد خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب طالب هلال جاهزية المنتخب وسعيه الى تحقيق الفوز في ظل الإمكانيات الفنية التي يمتلكها المنتخب وكذلك الخبرة في مثل هذه المشاركات حيث سبق وان حقق المنتخب ذهبية النسخة الأولى وبرونزية النسخة الثانية ويسعى الى العودة الى منصات التتويج في هذه الدورة .واجرى المنتخب تدريباته يوم امس بتقسيمة التشكيلة الأساسية التي سوف تخوض اللقاء الافتتاحي وفي بداية اطلاق الصافرة والمكونة من هيثم حارب في حراسة المرمى وجلال السناني وهاني الضابط ويحيى العريمي وسوف يجري المدرب بعض التغييرات خلال مجريات اللقاء وسوف يتم الاعتماد بشكل اكبر على العناصر الأساسية.

اليد في مواجهة سريلانكا

يفتتح اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئة مشواره في منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخامسة بلقاء المنتخب السريلانكي ضمن لقاءات المجموعة الثانية التي تضم المنتخب بجواره منتخبات وفي اليوم التالي يلاقي المنتخب الياباني ومن ثم أفغانستان وبعدها هونج كونج يوم 28 ويختتم لقاءاته في دوري المجموعات يوم 28 بلقاء منتخب فيتنام.

وخاض المنتخب يوم امس الأول اخر تجاربه الودية امام المنتخب التايلاندي ضمن برنامج اعداده للمشاركة في الدورة وهو اللقاء الخامس التجريبي الذي يخوضه المنتخب خلال معسكره التدريبي في فيتنام وانتهى اللقاء الأخير لصالح المنتخب بنتيجة 2/صفر وسبق وان لعب مع المنتخب الفيتنامي أربعة لقاءات فاز خلالها المنتخب في جميع تلك اللقاءات.
ويعد منتخب اليد الشاطئية من المنتخبات المرشحة للوصول الى المباراة النهائية بفضل الخبرة والامكانيات الكبيرة التي يمتلكها لاعبو المنتخب بالإضافة الى السمة الجيدة التي تملكها اليد الشاطئية في القارة الاسيوية وحققت اليد الشاطئية العديد من الإنجازات على المستوى الاسيوي وكان اخرها الحصول على فضية دورة الألعاب الشاطئية الرابعة التي أقيمت بمدينة بوكت التايلاندية وكذلك حصوله على المركز السابعة في مونديال اليد الشاطئية الذي أقيم مؤخرا في المجر.
وقال مدرب المنتخب حمود الحسني بان المنتخب جاهز لخوض المباراة الافتتاحية ومنافسات الدورة وكان معسكر المنتخب ناجحا خلال الأيام الماضية بمدينة دانانج الفيتنامية وخاض خلالها خمسة لقاءات ودية وكنا نطمح بخوض عدد اكبر من اللقاءات الا ان المنتخبات المشاركة وصلت متأخرة الى مدينة الدورة وأشار بان المستوى الفني في تطور جيد للاعبي المنتخب بعد التشكيلة التي تم الاستقرار عليها والتي تضم عناصر شابة وعناصر من الخبرة والتي سبق وان شاركت في عدد من الدورات الاسيوية ونطمح الى التـأهل الى الدور الثاني في باديء الامر ومن ثم ستكون لنا حسابات أخرى.
وأضاف الحسني باننا نثمن الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد العماني خلال الفترة الماضية بتهيئة المنتخب بالصورة المثالية من المعسكرات الداخلية والخارجية وهذا بدوره يساهم في تطوير المستوى الفني وكذلك الشكر الى اللجنة الأولمبية العمانية على تهيئتها المناسبة للبعثة خلال الأيام الماضية منذ وصول المنتخب الى مدينة دانانج الفيتنامي ونتمنى من اللاعبين تقديم الأفضل في المباراة الافتتاحية لمواصلة المشوار بنجاح الى الدور الثاني.

تدريبات للقوى

خاض منتخبنا الوطني لالعاب القوى حصة تدريبية على مضمار الدورة وذلك من اجل تجهيز اللاعبين بالصورة المثالية في هذه الدورة والتي يشارك فيها المنتخب للمرة الأولى عبر ابرز عدائي السلطنة وفي مقدمتهم بركات الحارثي وشنونة الحبسية اللذان تواجدا في الاولمبياد الأخيرة بريو ويشارك المنتخب في مسابقة السرعة لمسافة 60 متر بالإضافة في مسابقة التتابع. ■

إلى الأعلى