الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الطيران العُماني يكشف عن معدنه الأصيل ويصعد للمركز الثاني استعدادا ليوم الحسم
قارب الطيران العُماني يكشف عن معدنه الأصيل ويصعد للمركز الثاني استعدادا ليوم الحسم

قارب الطيران العُماني يكشف عن معدنه الأصيل ويصعد للمركز الثاني استعدادا ليوم الحسم

في اليوم الثالث من الجولة السادسة للإكستريم الشراعية
واصل قارب الطيران العُماني مشاركته في الجولة السادسة من سلسلة الإكستريم الشراعية للعام 2016م، والتي تقام في جزر ماديرا البرتغالية قبالة الساحل الشمالي الغربي من جزيرة أفريقيا، وفي اليوم الثالث كان فريق الطيران العُماني الأوفر حظًا من بين الفرق الأخرى حيث صعد من المركز الثالث إلى المركز الثاني وبقي أمامه يوما واحدا لحسم نقاط هذه الجولة.
شهد اليوم الثاني رياحًا أقوى من اليومين الماضيين، مما سمح بإقامة سبعة سباقات، وأعطى الجماهير المحتشدة على طول الشاطئ فرصة للاستمتاع بإثارة المنافسات والسرعة بين هذه القوارب، وفي ظل هذه المنافسات سطع نجم الفريق العُماني وبقي في جميع السباقات السبعة ضمن المراكز الثلاثة الأولى، ومن بينهما فوزين نظيفين.
عمل طاقم قارب الطيران العُماني بقوة من أجل الصعود في ترتيب الجولة وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى صدارة الترتيب لولا الحادثة التي تعرض لها خصمهم فريق ألينجي السويسري مع فريق ريدبًل ونتج عنها كسر صارية قارب ألينجي، فبرغم خروجه من سباقات اليوم الثالث إلا أن اللجنة احتسبت له نقاط تعويضية من متوسط نقاط السباقات السابقة، وبقي ألينجي السويسري على عرش صدارة الجولة بفارق خمس نقاط عن الفريق العُماني.
وتعليقًا على مجريات اليوم الثالث، قال بيتر جرينهال، مسؤول الشراع الرئيسي ورسّام التكتيكات على قارب الطيران العُماني: «اصطدم فريق ريدبُل بقارب ألينجي السويسري واضطر الأخير للخروج من سباقات اليوم، ولو أنهم واصلوا السباقات لاختلفت النتائج عمّا هي عليه الآن. وفي ظل غيابهم عن المنافسة استطعنا إضافة بعض النقاط إلى رصيدنا وتقليص الفارق بيننا، ولكنهم سيعودون غدًا إلى المنافسة وستكون أمامنا مهمة صعبة لإزاحتهم من الصدارة». وأضاف جرينهال: «لم يكن يومنا الثالث سيئًا ولكن كان بإمكاننا تقديم أفضل مما قدّمناه، وكانت نتائجنا ستكون أفضل لولًا بعض الأخطاء الطفيفة هنا وهناك، ونحن نعرف الآن بعد ثلاثة أيام مواضع القصور ومواضع القوة لدينا، وسنواصل الضغط للفوز بأكبر قدر ممكن من السباقات وقلب موازين النتائج».
ويلقى فريق الطيران العُماني منافسة شرسة من فريق ألينجي السويسري الذي يتقدم على العُمانيين الآن بفارق 5 نقاط، وكذلك من فريق ريدبُل النمساوي الذي يحتل المركز الثالث حاليًا في ترتيب الجولة وبفارق 4 نقاط فقط عن الفريق العُماني، وبعده في المركز الرابع يأتي فريق أس.أيه.بي الدنماركي بفارق 6 نقاط. ولكن البحّار العُماني ناصر المعشري يعتقد بأن اليوم الأخير سيكون فرصة لقلب الطاولة وإحراز لقب الجولة، حيث قال: «شهدنا اليوم أداءً قويًا من فريقي ريدبُل وأس.أيه.بي، ولو واصل الفريقان أداءهما على هذا النحو، لا سيما مع سباق النقاط المضاعفة، ستكون فرصهم أكبر في البقاء ضمن فرق الصدارة، وسيكون علينا بذل جهد مضاعف للبقاء في مركزنا الحالي أو الصعود للمركز الأول». وأضاف ناصر: «نشعر بإيجابية لأننا تعودنا أن نكون ضمن فرق الصدارة، وأداؤنا جيد حتى الآن، ونود بقوة أن نضع بصمتنا في هذه الجولة التي تقام في ماديرا لأول مرة». تجدر الإشارة إلى قارب الطيران العُماني يتصدر حاليًا الترتيب العام لسلسلة الإكستريم الشراعية للعام 2016م بفارق 5 نقاط عن فريق ألينجي السويسري وسيبقى أمامه بعد ختام هذه الجولة جولتان أخرى، أولاهما في مدينة لشبونة البرتغالية بعد عشرة أيام تقريبًا، وبعدها الجولة الختامية في مدينة سيدني الأسترالية بنهاية شهر ديسمبر.

إلى الأعلى