السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام أعمال المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب بالمصنعة
اختتام أعمال المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب بالمصنعة

اختتام أعمال المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب بالمصنعة

بمشاركة 53 جوالاً على مستوى السلطنة

اختتمت أمس أعمال المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب الذي نظمته المديرية العامة للكشافة والمرشدات خلال الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري بمشاركة 35 قائداً وجوالاً من عشائر الجوالة بمختلف محافظات السلطنة وذلك بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالمصنعة.
رعى حفل الختام الدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب بحضور خميس بن سالم الراسبي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات وعدد من مدراء الدوائر والأقسام بالمديرية.
وألقى محمد بن عبدالله الهنائي مدير دائرة الكشافة عضو اللجنة الكشفية العربية الفرعية لتنمية القيادات كلمة قال فيها: ها نحن اليوم نقف في ختام المنتدى الكشفي العماني الأول الذي شارك فيها أكثر من 35 قائداً وجوالاً إلى جانب تنفيذ مهارات كشفية وأعمال ريادية بالقرية الكشفية.
وقال: يأتي هذا المنتدى الكشفي العماني الأول كإعداد لجوالة السلطنة لاستضافة المنتدى الكشفي العربي الثالث الذي تدير دفته كشافة ومرشدات عمان كتجربة رائدة يتطلع إليها الشباب في الجمعيات الكشفية والعربية، نظراً لما عرف عن السلطنة من وجود للثروات البيئية والبشرية الفعالة، فضلا عن التنوع الجغرافي والتضاريس واهتمام بتفعيل أدوار الشباب في شتى مجالات النهضة المباركة.
بعدها ألقى ناصر بن حميد الهنائي رئيس المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب مشرف عشائر جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس كلمة قال فيها: أننا نجتمع هنا تحت مظلة هذا المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب متطلعين لخدمة وطننا وعمارة أرضه.
وأضاف: لقد حرصت المديرية العامة للكشافة والمرشدات على إنجاح فعاليات المنتدى الكشفي العماني الأول للشباب الذي تنوعت فيها حلقات العمل والتدريبات العملية والتطبيقية حول المسؤولية الاجتماعية وتاريخ الحركة الكشفية وهيكلها إلى جانب إدارة وتنظيم عشائر الجوالة، مشيراً الى أن المنتدى شهد تفاعلاً من المشاركين من خلال الحوار والنقاش الهادف، وفي ختام كلمته ثمن دور المديرية العامة للكشافة والمرشدات في إيجاد دورات تسهم في فتح حوارات هادفة مع الشباب حول احتياجاتهم وتطلعاتهم.
وفي ختام الحفل قام الدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب بتسليم شهادات المشاركة للجوالة المشاركين، كما قدم خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات هدية تذكارية لراعي المناسبة.

إلى الأعلى