الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مركز عمان للموسيقى التقليدية ينظم حلقة حول “دراسة قالب الصوت وصيغه الفنية اللحنية والإيقاعية”.. اليوم

مركز عمان للموسيقى التقليدية ينظم حلقة حول “دراسة قالب الصوت وصيغه الفنية اللحنية والإيقاعية”.. اليوم

مسقط ـ العمانية:
تبدأ اليوم بمركز عمان للموسيقى التقليدية فعاليات حلقة العمل حول “دراسة قالب الصوت وصيغه الفنية اللحنية والإيقاعية” والتي ينفذها الفنان جمعة بن فايل العريمي عضو بيت الموسيقى العمانية بالمركز وتستمر 4 أيام.
وقالت ماريا بنت خميس البلوشية رئيسة قسم الإعلام والتعاون الدولي بالمركز إن هذه الفعالية تأتي من بين عدة أنشطة وأمسيات يقيمها المركز ضمن برنامجه خلال الثلث الأخير من العام الحالي بهدف بناء القدرات والمهارات الثقافية والفنية لأعضاء بيت الموسيقى العمانية وفرقته الموسيقية.
واضافت أن برنامج الحلقة يتضمن اجراء لقاءات حوارية ومحاضرات والتدريب على أداء نماذج مختارة من فن الصوت بالأسلوبين العماني والخليجي والتراث الغنائي المشترك (عزفاً وغناءً)، واقامة أمسية موسيقية في ختام الحلقة يحييها المشاركون من أعضاء بيت الموسيقى العمانية وفرقة مركز عمان للموسيقى التقليدية وذلك يوم الخميس القادم.
يذكر أن مركز عمان للموسيقى التقليدية سيقيم في الثالث والعشرين من اكتوبر القادم محاضرة وحلقة عمل وأمسية موسيقية بعنوان ” القوالب والصيغ الفنية في موسيقى اليمن والجزيرة العربية ” ينفذها جابر علي أحمد من اليمن وتستمر خمسة ايام.

إلى الأعلى