الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الوطني للثقافة” الكويتي يقيم حفلا لفرقة “زيبا” الفلكلورية الطاجيكية
“الوطني للثقافة” الكويتي يقيم حفلا لفرقة “زيبا” الفلكلورية الطاجيكية

“الوطني للثقافة” الكويتي يقيم حفلا لفرقة “زيبا” الفلكلورية الطاجيكية

الكويت ـ من أنور الجاسم:
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حفلا لفرقة (زيبا) الفلكلورية من طاجيكستان على مسرح عبدالحسين عبدالرضا وذلك ضمن فعاليات (الكويت عاصمة الثقافية الإسلامية لعام 2016).
واكد سفير طاجيكستان لدى الكويت الدكتور زبيدالله زوبليروف عقب الحفل عمق العلاقات التي تربط بين بلاده ودولة الكويت في المجال الثقافي والتي من شأنها تدعيم أواصر التعاون في المجالات الأخرى كالسياسية والاجتماعية معربا عن الامل ان تساهم مثل هذه الفعاليات في تشجيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشاد زوبليروف باختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 والفعاليات التي تم تنظيمها بهذه المناسبة.
وقدمت فرقة (زيبا) عددا من الفقرات الغنائية التي تمثل اقاليم طاجيكستان وأخرى كلاسيكية عكست الاهتمام بدعم الثقافة والفنون باعتبارها سفيرا مباشرا للحضارات وقربت الفلكلور الطاجيكي للشعب الكويتي .
واستخدمت الفرقة آلات وترية من الإقليم منها العود والقانون والبزق والايقاعات السريعة التي تخللها قيام مجموعة من الشباب الذين ارتدوا ملابس زاهية فلكلورية باداء رقصات ولوحات فنية وثقافية مستوحاة من التراث الطاجيكي.
واقيم على هامش الحفل معرض لعدد من المنتجات والحرف اليدوية التي تتميز بها طاجيكستان منها حدادة السيوف وحياكة الملابس والأقمشة المختلفة إضافة الى معرض للصور الفوتوغرافية لمعالم طاجيكستان.

إلى الأعلى