السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / عمليات للجيش السوري تقضي على إرهابيين بدرعا والقنيطرة وريف السويداء

عمليات للجيش السوري تقضي على إرهابيين بدرعا والقنيطرة وريف السويداء

دمشق ــ الوطن ــ وكالات: قضت عمليات للجيش السوري والقوات المسلحة على عدد من الارهابيين بدرعا والقنيطرة وريف السويداء، حيث دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا وآليات وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد وحي المحطة. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ “سانا” أن وحدة من الجيش “قضت في عمليات نوعية على مجموعة إرهابية كانت تقوم بأعمال الرصد والاستطلاع والتحصين جنوب ساحة بصرى ودمرت تجمعات وآليات للإرهابيين في ساحة الطلايبة وجنوب غرب التقاطع الرباعي بحي درعا المحطة”.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت بعد معلومات دقيقة ضربات مركزة على وكرين يتحصن فيهما إرهابيون في حي الكرك بمنطقة درعا البلد ما أسفر عن “تدميرهما”.
في هذه الأثناء نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية ضد تحرك لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف السويداء الشرقي. وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن العملية النوعية أسفرت عن “تدمير صهريج وقود مسروق لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة مشبك الوديان شرق قرية شعف ” بالريف الشرقي. وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف بادية السويداء ومنع تهريب الأسلحة والنفط المسروق من الآبار السورية.
وفي ريف القنيطرة نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدعوم من كيان العدو الإسرائيلي في قرية الحميدية. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش “دمرت عددا من الآليات والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة للمجموعات الارهابية وقضت على أعداد من أفرادها في رمايات دقيقة على تجمعاتهم في قرية الحميدية” بريف القنيطرة الشمالي. وذكر مراسل “سانا” أن وحدة من الجيش نفذت رمايات دقيقة على أوكار ونقاط تحصن مجموعة إرهابية في قرية الحميدية ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 إرهابيا وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم. وسقط 8 إرهابيين قتلى من تنظيم “جبهة النصرة” أمس الأول في كمين محكم لوحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على محور تحرك لهم في موقع النقار الغربي قرب مشاتي حضر بريف القنيطرة.

إلى الأعلى