الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ«42.83» دولار .. واستقرار أسعار الخام

نفط عمان بـ«42.83» دولار .. واستقرار أسعار الخام

السوق يترقب اجتماع الجزائر

مسقط ـ «الوطن » وكالات:
بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس 42.83 دولار. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا بلغ 1.39 دولار مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 44.22 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر المقبل بلغ 44دولارا أميركيا و سنتين اثنين للبرميل، مرتفعا بذلك 62 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.
وعلى صعيد أخر استقرت أسعار النفط الخام أمس مع تجمع كبار منتجي النفط حول العالم في الجزائر لبحث سبل دعم السوق. ونزل سعر الخام نحو 5% الأسبوع الماضي وسط مؤشرات على عدم تحقيق السعودية وإيران تقدما يذكر في التوصل لاتفاق مبدئي على تجميد الإنتاج. ويجتمع أعضاء منظمة أوبك بشكل غير رسمي على هامش المنتدي الدولي للطاقة في الجزائر من 26 إلى 28 سبتمبر حيث يناقشون اتفاقا محتملا للتثبيت الإنتاج. وقال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة في الجزائر أمس الأول: لن نخرج من الاجتماع صفر اليدين. إلا أن أمين ناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية حذر من أن سوق النفط لا يزال ضعيفا وسيظل يشهد تقلبات في المستقبل القريب. ونزلت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت سنتين إلى 45.87 دولار للبرميل بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط سبعة سنتات إلى 44.55 دولار للبرميل.

إلى الأعلى