السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تأهل منتخب القوى إلى نهائي سباق 60 مترا والطائرة إلى الدور الثاني واليد يتجاوز اليابان
تأهل منتخب القوى إلى نهائي سباق 60 مترا والطائرة إلى الدور الثاني واليد يتجاوز اليابان

تأهل منتخب القوى إلى نهائي سباق 60 مترا والطائرة إلى الدور الثاني واليد يتجاوز اليابان

فيما يخوض القدم لقاء مصيريا في منافسات الألعاب الشاطئية الخامسة بفيتنام

رسالة فيتنام ـ من بدر الزدجالي:
تأهلت منتخبات القوى والطائرة إلى الأدوار النهائية وقبل النهائية في منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخامسة المقامة منافساتها حاليا في مدينة دانانج الفيتنامية والتي تشهد مشاركة السلطنة بعدد أربع مسابقات هي اليد والقدم والطائرة وألعاب القوى فيما يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم لقاء مصيريا امام المنتخب القطري على بطاقة التأهل الأخيرة من مجموعته فيما نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في منافسات المسابقة وعلى حساب المنتخب الياباني.
وتشير التوقعات والحسابات للقوى العماني باحتمالية حصول المنتخب على احد الميداليات في ختام منافسات مسابقة 60 متر عدوا بعد تأهل ثلاثة من لاعبي المنتخب الى نهائي المسابقة التي ستقام منافسات صباح اليوم.

الطائرة الشاطئية
تتأهل الى الدور الثاني
حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية ثاني لقاءاته في اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخامسة المقامة منافساتها في مدينة دانانج الفيتنامية حيث تمكن منتخب أ المكون من بدر الصبحي ونوح الجلبوبي من الفوز على المنتخب جزر تيمور بنتيجة 2/صفر وبنفس النتيجة تمكن منتخب ب المكون من احمد الحوسني وهيثم الشريقي من الفوز على المنتخب الافغانستاني ويخوض اليوم المنتخب مباراتين يلعب منتخب أ امام منتخب كازاخستان فيما يلاقي منتخب ب المنتخب التايلاندي ليتحدد بعدها موقع منتخبنا في الدور الثاني من منافسات الدورة حيث ضمن المنتخب التأهل حتى الان الى الدور الثاني من منافسات الدورة.
وفي اللقاء الأول الذي جمع منتخب أ المكون من بدر الصبحي ونوح الجلبوبي امام منتخب جزر تيمور لم يجد المنتخب تلك الصعوبة من تجاوز خصمه بفضل الخبرة والإمكانيات الفنية التي يتميز بها لاعبو المنتخب الوطني في لقاء انتهى بنتيجة 2/صفر ففي الشوط الأول من اللقاء كان التقدم لصالح المنتخب طوال مجريات الشوط حيث حصل المنتخب على النقطة الأولى وبعدها بدأ بمضاعفة النتيجة حتى أوصل النتيجة إلى 4/1 ومن ثم إلى 13/8 مع الوقت المستقطع الفني وبعدها تمكن المنتخب من التقدم الى 17/10 وانهى الشوط بنتيجة 21/11 واعتمد المنتخب على التركيز في الارسال في نقاط معينة بالإضافة الى التسديد والضرب من مركز 2 وتمكن المنتخب من استقبال ارسالات خصمه بشكل ناجح مما سهل عملية الهجوم للمنتخب.
وفي الشوط الثاني لعب المنتخب بنفس الأسلوب بعد القراءة الناجحة لخصمة حيث حصل المنتخب على النقطة الأول وبعدها أوصل النتيجة الى 5/2 ومن ثم الى 9/5 وضاعف النتيجة الى 14/7 واستمر المنتخب بنفس الوضع حتى انهى الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 21/10.
وفي اللقاء الثاني لمنتخب ب المكون من احمد الحوسني وبدر الصبحي تمكن المنتخب من الفوز بسهولة على المنتخب الافغاني بنتيجة 2/صفر ولم يجد تلك الصعوبة في تجاوز المنتخب الافغاني حيث انهى المنتخب الشوط الأول بنتيجة 21/3 وانهى الشوط الثاني بنتيجة 21/9.

القوى يتأهل إلى نهائيات الدورة
تأهل لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني لالعاب القوى الى نهائيات مسابقات 60 متر عدوا ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الاسيوية الخامسة وذلك بعد خوض اللاعبين لجولة التصفيات ونجح خلالها عداءو المنتخب من الوصول الى نهائيات المسابقة بعد مستوى جيد قدمه الجميع من اجل المنافسة على المراكز الأولى حيث سيشارك لاعبو السرعة اليوم في نهائي المسابقة لتحديد المراكز الأولى.
وتأهل كل من بركات الحارثي إلى نهائي مسابقة 60 متر عدوا بعد ان انهى السباق في المركز المركز الأول وانهى السباق بزمن قدره 6.96 ثانية متجاوزا العداء الإيراني جهسيمي المنافس الأبرز للحارثي في هذا السباق.
وتأهل كذلك العداء يحيى النوفلي إلى نهائي مسابقة 60 مترا عبر جولة التصفية محتلا المركز الثاني في الترتيب العام للسباق بزمن قدره 7.11 ثانية وجاء في المركز الأول في جولة التصفية العداء الصيني بنك بزمن قدره 7.10 ثانية.
ويشارك في نهائي المسابقة ثمانية عدائين يتحدد بعدها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ويعد بركات الحارثي من العداءين المرشحين لنيل ذهبية هذه المسابقة وكذلك سيشارك في النهائي العداء العماني النوفلي بالإضافة الى مشاركة عداء من فيتنام ومن بنجلاديش والصين وقطر وتايلاند.
فيما تأهلت العدائة موزن العلوية كذلك الى نهائي مسابقة 60 مترا باحتلالها المركز الثاني في جولة التصفية بزمن قدره 7.90 ثانية وحصلت اللاعبة الفيتنامية لي على المركز الأول برصيد 7.77 ثانية وتشارك اللاعبة كذلك اليوم في منافسات الوثب.

اليد يتخطى اليابان
نجح منتخبنا الوطني لكرة اليد في تخطي نظيره الياباني في الجولة الثانية من منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخامسة وهو الفوز الثاني الذي يحققه المنتخب في مجموعته بعد الفوز على المنتخب سريلانكا ويلعب المنتخب اليوم امام المنتخب الافغاني.
وفاز المنتخب امام اليابان بنتيجة 2/صفر قدم خلالها المنتخب مستوى جيدا رغم السرعة الكبيرة للمنتخب الياباني الا ان دفاع المنتخب وحارسه نجحوا في الحد من تلك السرعة وإيقاف الهجمات فيما استغل منتخبنا اغلب الفرص التي سنحت لهم في شوطي المباراة.
وفي الشوط الأول تقدم المنتخب بنتيجة 6/صفر عبر نصر التمتمي واسعد الحسني الذي لعب كلاعب حر ومروان الدغيشي وبعدها تمكن المنتخب الياباني من التسجيل واحراز أولى نقاطه الا ان المنتخب تقدم بشكل جيد وأوصل النتيجة الى 12/4 ومن ثم 18/10 عند الدقيقة الخامسة وبعدها شهد نوع من التراجع للاعبي المنتخب تمكن خلالها المنتخب الياباني من تقليص الفارق ليعود بعدها لاعبونا الى المباراة من جديد وتمكنوا من احراز عدد من النقاط لينتهي الشوط الأول لصالح المنتخب 25/14.
وفي الشوط الثاني لعب منتخبنا بنفس الأسلوب مع تغيير حارس المرمى باشراك الحارس عزان آل عزان مكان حسين الوهيبي ونجح دفاع المنتخب المكون من مهدي السليماني وياسر الحارثي من التصدي للعديد من الكرات الياباني والتي سهلت لخط الهجوم لاستغال الفرصة وكان التقدم لصالح المنتخب في بداية الشوط ووصلت النتيجة مالى 4/2 وضاعف بعدها المنتخب تسجيل النقاط بالإضافة الى الدفاع القوي من قبل لاعبي المنتخب الى إيصال النتيجة إلى 14/2 طلب خلالها مدرب اليابان وقتا مستقطعا الا ان المنتخب واصل تقدمه ونجح في احراز عدد من النقاط لتصل النتيجة إلى 22/6 قبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق ونجح بعدها المنتخب في التقدم وانهى الشوط لصالحه 26/7.

القدم الشاطئية يسعى للتعويض والتأهل
يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية لقاء هاما ومصيريا في منافسات الجولة الثانية من دورة الألعاب الشاطئية الخامسة المقامة في فيتنام وذلك بلقائه شقيقه المنتخب القطري في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بعد ان خسر المنتخب لقاءه الافتتاحي امام المنتخب اللبناني بركلات الترجيح يسعى اليوم الى التعويض وتحديد مصيره في المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط يتأهل منها منتخبان. حيث تأهل المنتخب اللبناني يوم امس بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 4/1 وفتح المجال للمنتخب للمنافسة على البطاقة الأخيرة ويحتاج المنتخب إلى نتيجة الفوز من أجل التأهل الى الدور الثاني.
وأجرى المنتخب يوم امس حصة تدريبية بقيادة المدرب الوطني طالب هلال للوقوف على جاهزية المنتخب وتهيئة اللاعبين نفسيا وبدنيا قبل لقاء اليوم وفي نفس التوقيت تم متابعة لقاءالمنتخب القطري واللبناني.

متابعة حثيثة من سفارة السلطنة بفيتنام
تواجد أعضاء من سفارة السلطنة بفيتنام مع بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الاسيوية الشاطئية الخامسة المقامة في فيتنام بحضور ممثلي السفارة إلى مدينة دانانج خلال الأيام الماضي حيث شاركت السفارة في حفل الافتتاح بالإضافة إلى متابعة لقاءات المنتخبات الوطنية والالتقاء بالبعثة الرسمية وساهم تواجد أعضاء السفارة في تسهيل عدد من الأمور بما تخص البعثة سعيا منهم إلى إنجاح مشاركة السلطنة في هذه الدورة.
وقال سالم بن محمد البوسعيدي القائم بأعمال السفارة بفيتنام بأننا نرحب بمشاركة السلطنة في هذه الدورة التي تقام في فيتنام متمنين لهم كل التوفيق والنجاح في تحقيق النتائج الطيبة وتواجد السلطنة مع بقية الدول الاسيوية لهو دليل على حرص الحكومة الرشيدة على دعم كل ما من جانبه على إنجاح مثل هذه التجمعات الرياضية بالقارة الاسيوية ومشاركة السلطنة لها تقدير كبير من قبل المجلس الأولمبي الاسيوي وتملك السلطنة باعا جيدا في المشاركات الاسيوية وخاصة الألعاب الشاطئية ومنها استضافة السلطنة للنسخة الثانية لعام 2010 ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة الأولمبية العمانية في تسهيل كافة جوانب البعثة.

فيتنام في صدارة الميداليات
تصدرت فيتنام ترتيب الدول المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية من حيث عدد الميداليات بعد اليوم الثالث من انطلاق الدورة وذلك برصيد 24 ميدالية منها 4 ذهب و5 فضة و15 برونزية وفي المركز الثاني الصين برصيد 12 ميدالية منها 3 ذهب و4 فضة و5 برونز وفي المركز الثالث تايلاند برصيد 14 ميدالية منها 3 ذهبيات و3 فضيات و8 برونزيات وتحتل دولة الامارات العربية الشقيقة المركز الرابع برصيد 7 ميداليات.

حمود الدلهمي:
النتائج تبشر بتحقيق ثلاث ميداليات للمنتخب في النهائيات
اكد مدرب المنتخب الوطني لالعاب القوى حمود الدلهمي بان المنتخب قادر على تحقيق ثلاثة ميداليات ملونة في نهائيات مسابقة 60 مترا التي ستقام اليوم وذلك بعد تأهل عدائي المنتخب الحارثي والنوفلي إلى النهائي وكذلك تأهل اللاعبة مزون العلوية إلى نهائي المسابقة ومن خلال الأرقام التي حققها اللاعبون في جولة التصفيات والمقارنة مع بقية الأرقام التي سجلها المتأهلون إلى النهائي تبشر بتحقيق ميداليات لعدائي المنتخب ومع احتمال حصول بركات الحارثي على ذهبية المسابقة ويحتاج ذلك إلى عزيمة وإصرار من اللاعبين لتحقيق تلك النتائج في ظل المستوى الفني الجيد الذي يتميز به اللاعبون.
وأشار بأنه ورغم المشاركة الأولى في مسابقات الألعاب الشاطئية إلا أن العداءين قدموا مستوى جيد في جولة التصفيات ونتطلع إلى تقديم الأفضل في المسابقة النهائية من أجل وضع القوى العمانية في قائمة الإنجازات العمانية في الألعاب الشاطئية.

طالب هلال:
الفوز هو من سيؤهلنا إلى الدور الثاني
قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية طالب هلال بأن لقاء اليوم أمام المنتخب القطري هو لقاء مصيري وحاسم من اجل المواصلة في مشوار مشاركة المنتخب في الألعاب الشاطئية ويحتاج المنتخب للفوز في هذا اللقاء بعد ان تمكن المنتخب اللبناني من التأهل كأول المجموعة من فوزين وخسارة المنتخب القطري التي فتحت فرصة جيدة للمنتخب من اجل المنافسة الى الدور الثاني في ظل الخسارة غير المتوقعة للمنتخب امام نظيره اللبناني في افتتاح منافسات مسابقة القدم الشاطئية .. وأشار بان الخسارة التي تعرض لها المنتخب كانت لاسباب عدم التركيز بالإضافة الى الثقة الكبيرة التي دخل بها لاعبو المنتخب في ذلك اللقاء مما سهل على المنتخب اللبناني استغلال الفرص وعدم تركيز لاعبينا على تحقيق الفوز.
وأشار باننا عملنا على تهئية اللاعبين فنيا ونفسيا خلال الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب يوم أمس وتم توجيه اللاعبين على بذل جهد مضاعف وتقديم الأفضل في هذا اللقاء المصيري حيث تابعنا مع بقية اللاعبين اللقاء الأخير الذي جمع المنتخبين اللبناني والقطري ووقفنا على نقاط القوة والضعف للمنتخب القطري متمنين ان يقدم اللاعبون المستوى المعهود منهم في اللقاء القادم من أجل التأهل.

إلى الأعلى