الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الطيران العُماني يختتم الجولة بالمركز الثالث ويحافظ على صدارته للترتيب العام
قارب الطيران العُماني يختتم الجولة بالمركز الثالث ويحافظ على صدارته للترتيب العام

قارب الطيران العُماني يختتم الجولة بالمركز الثالث ويحافظ على صدارته للترتيب العام

إسدال الستار على جولة ماديرا من سلسلة الإكستريم الشراعية

اختتم قارب الطيران العُماني يوم أمس مشاركته في الجولة السادسة من سلسلة الإكستريم الشراعية التي تستضيفها جزيرة ماديرا بالبرتغال، واستطاع تقديم أداء قوي والختام بالمركز الثالث بعد فريقي ألينجي السويسري وريدبُل النمساوي، ولكنه بقي محافظًا على صدارة الترتيب العام بفارق 3 نقاط، وبقي أمامه جولتان لحسم لقب الموسم. كانت هذه الجولة استثنائية في موسم الإكستريم 2016م، حيث دخلت جزيرة ماديرا البرتغالية إلى قائمة محطات السلسلة لأول مرة، وشكلت تحديًا لجميع الفرق المشاركة بسبب هدوء الرياح أغلب أيام السباق، ولم تسمح بإقامة أكثر من 14 سباقا على مدى أربعة أيام، ولكن رغم التحدي أشار الربان مورجان لارسون من قارب الطيران العُماني أن هذه التحديات كانت عادلة في ذات الوقت. وقال لارسون في هذا السياق: “كنّا نتمنى لو كان عدد السباقات أكثر من 14 سباقا ولكن الواقع ليس سيئًا برمته، فهو يحمل بعض الجوانب الإيجابية التي لا يمكن إغفالها، ولعل أبرزها موقع السباقات الساحر، وإدراكنا بمدى الترابط في العمل الجماعي على متن القارب، وهو أمر أساسي يمنحنا مزيدًا من الثقة عند خوض الجولات القادمة”. وأشاد لارسون بأداء الفريق السويسري وقال: “قدّم فريق ألينجي أداء مثاليًا في هذه الجولة، واستطاعوا إصابة عين الهدف في كثير من الجوانب الفنية التي يمكننا الاستفادة منها. ومن جهة أخرى ارتكبنا بعض الأخطاء التي يمكننا كذلك التعلم منها”.
وأضاف لارسون: “لن نندب حظنا بالنتيجة التي حصلنا عليها، بل سنترك ما مضى خلف ظهورنا ونتطلع للجولة القادمة بعد عشرة أيام في لشبونة. جميعنا على معرفة بالتحديات التي يخبئها مضمار السباق في لشبونة حيث أبحرنا فيه سابقًا، وكل ما علينا الآن هو التحضير السليم والنزول إلى المضمار واستثمار كل ما لدينا من خبرة ومعرفة لرفع أدائنا، وسنركز على أدائنا بدلًا من التركيز على عدد النقاط التي نحرزها، فالنقاط نتيجة حتمية لنجاحنا في تقديم الأداء الأفضل”. هذا وقد جاء فريق الطيران العُماني في المركز الثالث بفارق 16 نقطة عن فريق ألينجي السويسري الذي احتل المركز الأول بجدارة، وفي المركز الثاني جاء فريق ريدبُل النمساوي متقدمًا على الفريق العُماني بفارق 3 نقاط فقط استطاع إضافتها في السباق الختامي الذي تضاعفت فيه النقاط بعد قرار لجنة التحكيم ختام اليوم بسبب تلاشي الرياح.
وأشار الربان مورجان لارسون الذي كان على رأس فريق ألينجي لعامين قبل انتقاله إلى فريق الطيران العُماني، بأن مجريات الموسم سارت حسب التوقعات وأن جميع الفرق تظهر تطورًا ملحوظًا في كل جولة في جوانب إدارة القارب وفي اختيار التكتيكات المناسبة لمضمار السباق.
وأردف لارسون في هذا الصدد: “كان أداؤنا في بداية الموسم استثنائيًا بلا منازع، واستطعنا بفضل تلك البداية القوية رفع رصيدنا من النقاط وتضييق هامش الخطر من الفرق الأخرى، ولكن تلك الفرق تحاول الآن تدارك الوضع وتضييق الخناق على صدارتنا. الحقيقة أننا نستمتع بالمنافسة القوية من الفرق الأخرى، ونتطلع بقوة إلى الجولتين القادمتين في لشبونة وسيدني لأن الفرق الأخرى ستعمل بكل ما لديها من أجل هزيمتنا، وسنعمل من جهتنا على ردع هذه المنافسة والعمل على التفوق على توقعاتهم”. وستنطلق الجولة السابعة وقبل الختامية بتاريخ 6 أكتوبر في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال، وستكون الفرصة فيها مواتية للفريق العماني لإضافة المزيد إلى سلة النقاط حسبما أشار البحّار العُماني ناصر المعشري، مسؤول مقدمة قارب الطيران العُماني، حيث قال: “نحن متصدرون حاليًا للترتيب العام للسلسلة بفارق 3 نقاط عن فريق ألينجي بعد جولة ماديرا التي واجهنا فيها تحديات مع الرياح الخفيفة، ولكن لا تزال أمامنا جولتان إضافيان، وإذا واصلنا أداءنا الجيد سنتمكن من حصد المزيد من النقاط وتوسيع فارق النقاط وهامش الفوز”.

إلى الأعلى