الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إعلامية “الشورى” تناقش مشروع قانون التراث الثقافي المحال من الحكومة
إعلامية “الشورى” تناقش مشروع قانون التراث الثقافي المحال من الحكومة

إعلامية “الشورى” تناقش مشروع قانون التراث الثقافي المحال من الحكومة

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح امس مشروع قانون التراث الثقافي المحال من الحكومة، وقد استعرضت اللجنة ملاحظاتها حول مشروع القانون، بالإضافة إلى بعض التعديلات المقترحة على بعض المواد، مقترحةً إضافة وتعديل وحذف بعض نصوص مواد القانون وفقًا لعدد من المبررات التي تمت الإشارة إليها خلال الاجتماع.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول بين دوري الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الثامنة برئاسة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها خطة عملها والبرنامج الزمني لاجتماعاتها القادمة حيث ستستضيف عددًا من جهات الاختصاص وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم فيما تضمنه مشروع القانون من مواد.
الجدير بالذكر أن مشروع القانون يضم (8) فصول تضمن الفصل الأول على تعاريف وأحكام عامة، فيما جاء الفصل الثاني باسم التراث الثقافي، وعُنون الفصل الثالث باسم السجل، وتضمن الفصل الرابع موادًا في المسح والتنقيب عن الآثار، أما الفصل الخامس فشمل بنودا عن حماية التراث الثقافي، فيما احتوى الفصل السادس ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية، أما الفصل السابع فقد تضمن العقوبات وختامًا فصل الأحكام الختامية.

إلى الأعلى