الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض لفن التصوير الفوتوغرافي الإيطالي بالكويت
افتتاح معرض لفن التصوير الفوتوغرافي الإيطالي بالكويت

افتتاح معرض لفن التصوير الفوتوغرافي الإيطالي بالكويت

الكويت ـ من أنور الجاسم:
أكد الامين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالكويت الدكتور بدر الدويش اهمية التقاء فناني الكويت بنظرائهم من العالم لما يمثله ذلك من اثراء في مجال تبادل الخبرات بين الفنانين.
وقال الدويش في تصريح على هامش افتتاح معرض لفن التصوير الفوتوغرافي الايطالي في قاعة أحمد العدواني ان المعرض يستعرض صورا لاثنين من الفنانين الايطاليين ابدعا في فن التصوير وهما الفنانة كونتو آناريتو والفنان فادا بيارو.
وأفاد بان المعرض يقدم للجمهور نحو خمسين لوحة تجسد البيئة الايطالية والاماكن والفصول والعادات والازياء معتبرا انه مناسبة ليسجل حضور ايطاليا ضمن فعاليات الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016.
ومن جانبها قالت كبير اختصاصيي فنون تشكيلية في ادارة الفنون التشكيلية في المجلس الدكتورة غصون العيدان في تصريح مماثل ان المصورين الايطاليين اختارا صورا تم التقاطها بحرفية بالغة باستخدام عدسات متطورة وتقنية خاصة.
واشارت العيدان الى ان اللوحات تظهر معالم تاريخية مثل المسرح الروماني والنصب التذكارية والشوارع قديما وحديثا اضافة الى المصنوعات الايطالية الشهيرة والأبنية ذات الطرز المعمارية المختلفة والميادين والساحات وغيرها من المشاهد الرائعة.

إلى الأعلى