الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يطهر أحياء حلب المحررة ويحبط هجوما إرهابيا بريف حمص
الجيش السوري يطهر أحياء حلب المحررة ويحبط هجوما إرهابيا بريف حمص

الجيش السوري يطهر أحياء حلب المحررة ويحبط هجوما إرهابيا بريف حمص

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
نشرت وحدة من جنود الجيش السوري، أمس الاثنين في حي الراموسة بحلب، الذي حرر قبل 3 أسابيع من أيدي الجماعات المسلحة ، بهدف إزالة الألغام العديدة التي تركها المسلحون. في حين أحبطت وحدات منه هجوما للإرهابيين بريف حمص.
ويظهر مقطع فيديو، أصدرته وكالة “رابتلي” الروسية جنودا، يبحثون، بواسطة أجهزة الكشف عن المعادن، عن الألغام المزروعة في المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية المشابهة لتلك التي يحظى بها طريق الكاستيلو، من وجهة نظر إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان الأحياء المنكوبة من المدينة التي شهدت في الأسبوع الماضي تصعيدا ملحوظا في حدة التوتر، بعد فشل اتفاق الهدنة في البلاد. الى ذلك، استهدف الجيش السوري مواقع لمسلحي “جبهة النصرة” في بلدات طرنجا وجباتا على الشريط الحدودي مع الجولان المحتل جنوبا. وذكرت المصادر ذاتها أن غارات جوية شنت واستهدفت تجمعات المسلحين في بلدتي حريتان وعندان في ريف حلب الشمالي وقبتان الجبل في ريفها الشمالي الغربي.
وأحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على إحدى النقاط العسكرية في أقصى ريف حمص الشمالي. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “اشتبكت خلال الساعات القليلة الماضية مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” تسللت باتجاه إحدى النقاط العسكرية المتمركزة في محيط قرية القنيطرات بالقرب من طريق حمص/ سلمية”. وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم “والقضاء على 6 إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير سيارة بيك اب مزودة برشاش”.
وأوقعت وحدات من الجيش أمس مدعومة بسلاح الجو العديد من إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة بين قتيل ومصاب خلال سلسلة عمليات على محاور تحركهم وتجمعهم في ريفي حمص الشرقي والشمالي.
كما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تحصينات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة لها في حي درعا المحطة. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات مركزة على تجمع آليات للتنظيمات الإرهابية جنوب غرب التقاطع الرباعي على طريق السد في حي درعا المحطة ما أدى إلى “تدمير وإعطاب عدد منها وسقوط قتلى بين أفرادها”. ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت في عملية دقيقة على مجموعة إرهابية جنوب شرق ساحة بصرى بدرعا المحطة”. ودمرت وحدات من الجيش أمس وكرين للإرهابيين في حي الكرك بدرعا البلد وقضت على مجموعة إرهابية جنوب ساحة بصرى في حي المحطة. وتنتشر في أطراف حي المحطة مجموعات تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” تستهدف المناطق السكنية والنقاط العسكرية تنفيذا لأجندات خارجية معادية للسوريين.

إلى الأعلى