الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / الحراصي يعرض اختراع المفاعل الأخضر على العلماء في مؤتمر بلندن

الحراصي يعرض اختراع المفاعل الأخضر على العلماء في مؤتمر بلندن

من المنتظر عرض المفاعل الأخضر الحاصل على براءة اختراع بهدف احداث ثورة في قطاع النفط والغاز على العلماء في المملكة المتحدة الخميس القادم. وسوف تكون لحظة فخر للعالم وائل الحراصي الذي أدت اكتشافاته في 2011 في مجال الهندسة الكيمائية والهندسة الفيزيائية الى تحويل الغاز الطبيعي الى سائل والى هيدروكربونات سائلة في درجة حرارة الغرفة والضغط الجوي، وهذه العملية باللغة الدارجة عبارة تحويل الغاز الى سوائل.
وبعد ان حصل الحراصي على براءة الاختراع لتصميمه عكف هو وفريقه على تطوير الفكرة اكثر حيث سيتم عرض الجوانب المختلفة لهذه التقنية الجديدة في مؤتمر دولي حول عملية التكثيف والذي يعقد في مانشستر بالمملكة المتحدة على مدار يومين.
ويعرض المؤتمر مساهمات عملية ونظرية تغطي عملية التكثيف في مجالات الزراعة والتقنيات الحيوية و التقنية الكيمائية وتحويل الطاقة والعمليات البيئية سواء عملية التكثيف الفردية او عملية التكثيف المتكاملة المطبقة على الانتاج الصناعي.
وقال الحراصي ان عملية التكثيف تشكل مفتاحا لتخفيف التغير المناخي ومعالجة نقص الغذاء والطاقة والمياه والمساعدة في خلق عمليات نظيفة ومستدامة وصناعات ضرورية لمستقبل دولنا وكوكبنا.

إلى الأعلى