الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / فهد بن محمود يستقبل وزير خارجية كندا

فهد بن محمود يستقبل وزير خارجية كندا

مسقط ـ العمانية: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بمكتبه أمس معالي جون بيرد وزير خارجية كندا الذي يزور السلطنة حاليًّا، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في كندا وتمنياتها الطيبة لجلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ وحكومته بدوام التوفيق.
وبعد أن رحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الضيف والوفد المرافق له جرى استعراض شامل للعلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أعرب معالي جون بيرد وزير خارجية كندا عن أهمية هذه الزيارة لما لها من إيجابيات على صعيد تبادل الرؤى حول كافة الأمور، وترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدا تقدير بلاده للسياسة المتوازنة التي تنتهجها السلطنة في علاقاتها مع دول العالم .. كما أشاد معاليه بنتائج لقاءاته من المسؤولين في السلطنة، مبديا ارتياحه لمستقبل مسيرة العلاقات المتنامية بين السلطنة وكندا والحرص المتبادل للارتقاء بها.
حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.
وغادر البلاد مساء أمس معالي جون بيرد وزير خارجية كندا بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت ثلاثة أيام.
وكان في وداع معاليه لدى مغادرته مطار مسقط الدولي سعادة السفير الدكتور محمد بن خليفة البوسعيدي رئيس دائرة أميركا الشمالية بوزارة الخارجية وسعادة السفير توماس ماكدونالد سفير كندا المعتمد لدى السلطنة.

إلى الأعلى