السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فهد الزدجالي يفوز في ملتقى “الكويت الدولي للكاريكاتير”
فهد الزدجالي يفوز في ملتقى “الكويت الدولي للكاريكاتير”

فهد الزدجالي يفوز في ملتقى “الكويت الدولي للكاريكاتير”

الكويت ـ من أنور الجاسم:
أكد وكيل وزارة الاعلام الكويتية طارق المزرم أن فن الكاريكاتير لا يعيش الا في دولة حريات وديمقراطية مثل دولة الكويت مبينا ان المؤسسات الصحفية الكويتية رائدة بهذا الفن.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المزرم على هامش حضوره حفل افتتاح ملتقى (الكويت الدولي للكاريكاتير) ممثلا لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح راعي الملتقى.
وتم خلال حفل افتتاح الملتقى تكريم شخصية الملتقى الفنان عبدالحسين عبدالرضا وتكريم رائدين من رودا فن الكاريكاتير في دولة الكويت وهما الفنان عبدالرضا كمال والفنان عبدالسلام مقبول.
واعلنت لجنة التحكيم في الملتقى فوز الفنانة دلال قيسي من لبنان في محور (المحافظة على المياه فهي شريان الحياة) كما قررت منح شهادات تقدير ليوسف بن سيف من الكويت وعلي خليل البحرين.
فيما فاز في محور (عبدالحسين عبدالرضا) الفنان فهد الزدجالي من سلطنة عمان كما منحت شهادات تقدير لخضر حسن من مصر وأحمد عبدالرسول من الكويت وعلي حسين من البحرين.
وفاز الفنان عمر بيري من الأرجنتين في محور (العنف ضد الأطفال) كما منحي شهادات تقدير لمريم الغيث من الكويت ومحمد سباعنه من فلسطين وشاهروخ حيدري من ايران.
ويقدم الملتقى الذي يقام بمشاركة 243 فنانا من 53 دولة ويستمر حتى الخميس المقبل أنشطة وفعاليات منها ندوات مثل ندوة (المرأة والكاريكاتير) وندوة (الكاريكاتير الصامت) وحلقات عمل فنية مثل حلقة (المعارض الدولية للكاريكاتير) الى جانب نشاط رسم حي ومباشر لمجموعة من فناني الملتقى وكذلك حلقة عمل للفنان علي حسين الصميخ وجلسة حوارية وشهادات لضيوف الملتقى.

إلى الأعلى