الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع دولارا واحدا.. والأسعار العالمية تتراجع

نفط عمان يرتفع دولارا واحدا.. والأسعار العالمية تتراجع

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس 83ر43 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارا واحداً مقارنة بسعر أمس الأول الأثنين الذي بلغ 83ر42 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر المقبل بلغ 44 دولارًا وسِنتين اثنين للبرميل مرتفعًا بذلك 62 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري. وتراجع سعر النفط في التعاملات الآجلة أمس الثلاثاء مع تبدد حالة التفاؤل إزاء التوصل لاتفاق يكبح جماح الإنتاج في اجتماع لمنتجي النفط في الجزائر الذي اخفق حتى الآن في أن يفرز أي اتفاق يسهم في تقليص أكبر تخمة في المعروض في تاريخ السوق. وبددت السعودية أمس الآمال بأن يتوصل منتجو النفط لاتفاق في الجزائر الأسبوع الحالي إذ قالت مصادر في المجموعة المصدرة للخام إن هوة الخلاف بين المملكة وإيران واسعة جداً.
ونزل مزيج برنت الخام 80 سنتاً إلى 46.55 دولار للبرميل بعد أن حقق مكاسب 1.46 دولار ما يوازي 3.2% في الجلسة السابقة. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 68 سنتاً إلى 45.25 دولار للبرميل بعد أن صعد 1.45 دولار ما يعادل 3.3% في الجلسة السابقة. وقال اوليفييه جاكوب محلل النفط في بتروماتريكس «الأمر المهم حقاً ما يحدث في الجزائر .. إمكانية التوصل لاتفاق بشأن الإمدادات أو عدم إمكانية حدوث ذلك. ليس هناك تطور رئيسي أهم من الجزائر».

إلى الأعلى