الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “طيران صلالة” يدشن أولى رحلاته 18 نوفمبر القادم
“طيران صلالة” يدشن أولى رحلاته 18 نوفمبر القادم

“طيران صلالة” يدشن أولى رحلاته 18 نوفمبر القادم

عرض مرئي للتعريف بتوجهات وخدمات الشركة

صلالة ـ من أحمد أبوغنيمة:
أعلنت شركة طيران صلالة عن نيتها إطلاق أول طائرة من مطار صلالة في 18 نوفمبر القادم وذلك مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 46 المجيد. وسيكون المقر الرئيسي للشركة بمدينة صلالة.
جاء ذلك خلال العرض المرئي الأول عن الطيران السياحي في السلطنة والذي عقد يوم أمس بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون صلالة تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن علي العمري مستشار مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وحضره عدد من أصحاب السعادة المستشارين بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار وعوض بن محمد بن فرج بامخالف رئيس مجلس إدارة شركة طيران صلالة وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.
وقدم سام وليام أوين الرئيس التنفيذي لطيران صلالة بتقديم عرض مرئي وتعريفي عن الشركة أوضح من خلاله أن طيران صلالة يهدف إلي الإستفادة من سوق السفر المحلي وهو مزود جديد لخدمات الطيران المحلية والإقليمية. حيث سيربط طيران صلالة السلطنة بدول مجلس التعاون الخليجي وشرق إفريقيا وغيرها. وأن هذا الارتباط سوف ينعكس على العادات والتقاليد من خلال الاحترام والضيافة التي سيقدمها طيران صلالة لجميع المسافرين.
واشار الرئيس التنفيذي لطيران صلالة أن الشركة سوف تلتزم بدعم النمو الإقتصادي والسوق السياحي وتشجيع مشاركات القطاع الخاص في تنمية الطيران المدني وكذلك توفير خدمة عملاء ذات مستوي عال وتوفير احتياجات وراحة وسلامة المسافرين. أضف إلى أن حبنا للطبيعة سوف نستغل طبيعة ظفار لتأسيس صورة العلامة التجارية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لطيران صلالة بأن طيران صلالة سيقدم العديد من الخدمات المجدولة وغير المجدولة حيث سيقدم خدمات مجدولة من صلالة بواسطة الطائرة دورنير 228 ان جي. وكذلك من مسقط وصحار والدقم وخصب بواسطة الطائرة دورنير 228 ان جي.

وفيما يتعلق بالخدمات قال هناك خدمات غير مجدولة أو طارئة من مواقع مختلفة بطائرات آيرفان حيث أن طيران صلالة سيعمل علي تقديم خدماتها من مختلف المواقع لقدرتها على العمل في المدرجات الغير معبدة. وسوف يتناقش كل من طيران صلالة وهيئة الطيران المدني ووزارة الدفاع موضوع استخدام المدرجات غير المعبدة الخاصة بوزارة الدفاع.
وسوف تستخدم الهليكوبترات ذات المحرك الواحد وذات المحركين للخدمات السياحية والتجارية وفي نادي الطيران العماني وتدريبات الطيران وفي خدمات الإسعاف الجوي مشيرا الى ان طيران صلالة بتشغيل سيقوم ببعض الطائرات الخفيفة لدعم نادي الطيران العماني الذي سيساهم في نمو القطاع السياحي وينقسم المشروع إلى مرحلتين. أولا تطوير نادي الرياضة الجوي وثانيا تأسيس كلية الطيران.
وأوضح سام وليام أوين الرئيس التنفيذي لطيران صلالة بأن الشركة ومن خلال نادي الطيران العماني ونادي رياضات المغامرة سوف يوفر رياضات المغامرة للمواطنين العمانيين كما أنه سيدعم السياحة الدولية.
وقال يرغب فريق طيران صلالة لتأسيس أكاديمية ظفار للطيران في صلالة حيث سيتضمن المشروع تدريبات الإتحاد الدولي للنقل الجوي لدعم المطار. وتدريبات التنمية الشخصية والمهنية والتي تضمن تقييم المخاطر، إدارة طاقم الطائرة، العوامل البشرية وأمن المطار وأمن الطيران وتدريبات رخصة النقل الجوي للطيار، وتدريبات رخصة الطيار التجاري (للهيلكوبترات) والتدريبات العملية للهيلكوبترات.
الجدير بالذكر أن طيران صلالة هو أول طيران سياحي بالسلطنة ويستهدف في الدرجة الأولى السياح كأساس له وأيضا رجال الأعمال والشركات السياحية وكذلك المواطنين كما سيكون طيران صلالة متواجدا في جميع المناطق السياحية بالسلطنة.

إلى الأعلى