الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 40 فنيا عمانيا يبدأون العمل في حقل خزان
40 فنيا عمانيا يبدأون العمل في حقل خزان

40 فنيا عمانيا يبدأون العمل في حقل خزان

مسقط ـ (الوطن):
بدأ مؤخرا 40 من الفنيين العمانيين مزاولة أعمالهم في حقل خزان وذلك ضمن برنامج بي. بي. عُمان لتدريب الفنيين العمانيين والذي يسعى لتأهيل الشباب ليصبحوا فنيين بمستوى عالمي ضمن خطط الشركة لدعم القيمة المحلية المضافة للتدريب والتطوير.
وسيقوم مشروع خزان بإنتاج ثلث إجمالي السلطنة من الغاز المحلي، ويعد انضمام الفنيين للعمل في المشروع في هذا الوقت خطوة ضرورية لمستقبل إدارة العمليات في الحقل، كما أنه ركيزة أساسية لتطوير الكفاءات العمانية في قطاعي النفط والغاز.
وسيعمل الفنيون في عدد من المشاريع بحقل خزان بما يتناسب مع تخصصاتهم كفنيي أجهزة، وكهرباء، وميكانيكا، وإنتاج. وسيكون دورهم فاعلاً في مرحلة تطوير الحقل قبل بدء مرحلة إنتاج الغاز وصولاً إلى تسليم أول دفعة من الغاز في العام 2017.
وقال ديف كامبل المسؤول الأول للعمليات بشركة بي. بي. عُمان: سعداء لانضمام عدد من الفنيين إلى حقل خزان فقد كانوا يعملون ضمن برنامج مكثف في الأربعة أعوام الماضية تخللها التعليم النظري، والعمل الميداني، كما تم تدريبهم عمليا في منشأة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حيث اكتسبوا خبرة في التعامل مع معالجة النفط والغاز في جزء رئيس من قطاع النفط والغاز بالسلطنة. وهم الآن جاهزون للعمل في خزان لبدء العمليات بطريقة آمنة وبكفاءة.

إلى الأعلى