السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / « رفدكم» مبادرة تسعى لأكبر مشاركة مجتمعية بشفافية ووضوح
« رفدكم» مبادرة تسعى لأكبر مشاركة مجتمعية بشفافية ووضوح

« رفدكم» مبادرة تسعى لأكبر مشاركة مجتمعية بشفافية ووضوح

أطلقها صندوق الرفد لإيجاد التواصل بين المستفيدين والمجتمع

طارق الفارسي: تأسيس حوار رقمي فاعل مع رواد الأعمال وإيجاد الحلول للتحديات بالتنسيق مع الجهات المعنية
دشن صندوق الرفد مبادرته الجديدة (#رفدكم) التي تسعى الى إحداث اكبر مشاركة مجتمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعقد عدد من اللقاءات بين مسؤولي الصندوق وممثلي المجتمع من اعلاميين ومستفيدين ورواد أعمال، بهدف رفع مستوى التواصل بين الصندوق والمجتمع من جهة، ورواد الأعمال من جهة اخرى، والتعرف بشفافية ووضوح على آخر المستجدات الجديدة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، مما يفتح آفاقا جديدة لتبادل وجهات النظر، وينعكس إيجابا على منظومة العمل سواء داخل الصندوق، أو لدى أصحاب المشاريع، وحرص الصندوق أن يكون اللقاء في جلسته الاولى بأحد المشاريع الشبابية الواعدة التي مولها الصندوق وهو مطعم القصر للمستفيدة روان النزوانية.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد. تتمثل فكرة المبادرة (#رفدكم) التي ينفذها الصندوق في تأسيس حوار رقمي فاعل عبر حلقات نقاش مع رواد الأعمال للتعرف على تحدياتهم والعمل على إيجاد الحلول لها بالتنسيق مع الجهات المعنية يجتمع فيها مسؤولو الصندوق بشكل دوري مع عدد من الإعلاميين والمؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى المستفيدين.
وقال: سيتم تغطية الجلسة بشكل مباشر في حسابات التواصل الإجتماعي. كما سيتم استقبال الأسئلة من خلالها والرد عليها فورا وذلك في أحد المشاريع التي يدعمها الصندوق مما يتيح للحضور الإطلاع عن قرب على تجربة المشروع والتجوال فيه والتعرف على الخدمات التي يقدمها المشروع.
تأتي هذه المبادرة بهدف رفع الوعي لدى الناس حول دور الصندوق وأهمية ريادة الأعمال، وإشراك المجتمع في دعم رواد الأعمال، واتاحة الفرصة للجمهور لمعرفة التحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والاستماع لهم والرد على كافة استفساراتهم بكل وضوح وشفافية.
وأضاف: ستتيح المبادرة التعرف عن كثب للمشاريع الواعدة التي تمثل في حد ذاتها نموذجا نتمنى أن يتم الاقتداء به من قبل الراغبين في الدخول لعالم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى انها ستوفر فرصة جيدة للصندوق لعرض رؤيته الآنية والمستقبلية لتطوير ريادة الأعمال، كما انها ستكون مجالا جيدا للتواصل المجتمعي، نستمع فيه لما يحتاجه المجتمع، ونتحدث فيه كصندوق او رواد أعمال عن ما نريده من المجتمع لتطوير أداء المؤسسات الصغيرة، وشرح أهميتها في تطوير الاقتصاد الوطني، وما توفره من فرص كبيرة تفتح مجالات وآفاق أوسع لرفد المجتمع بالعديد من فرص العمل.
وفيما يتعلق بقدرة مبادرة رفدكم وقدرتها في إيجاد نوع من التواصل بين الاعلام واصحاب المشاريع.
من جهة اخرى قال تأتي المبادرة على رأس الأولويات نحو إيجاد نوع من التواصل المجتمعي بين رواد الأعمال والاعلام من جهة، وبين الصندوق ورواد الأعمال من جهة اخرى، بالاضافة إلى الراغبين في خوض مجال ريادة الاعمال بهدف تعزيز فهم أعمق لثقافة ريادة الأعمال لديهم، كما أن مثل هذه اللقاءات تبرز مدى الدعم الذي تحتاجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الصعيد الاجتماعي من كافة الأطراف سواء كانت حكومية أو خاصة، فنحن في الصندوق نسعى الى طرح تواصل مجتمعي كبير يمتاز بالشفافية واعتقد أن هذه المبادرة تستطيع توفير ذلك لما سيتخلل لقاءاتها من تبادل لوجهات النظر التي ستتسم بالوضوح والشفافية والموضوعية في عملية الطرح، فتبادل وجهات النظر كفيل بتطوير العمل مما يعود بالفائدة على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعد إحدى الأدوات ذات الفاعلية في تحقيق التنويع الاقتصادي.
واضاف سيتم عقد المبادرة مرة واحدة وتجدد شهريا ونسعى إلى تكرارها مبدئيا حتى تحقق النتائج المرجوة وأهدافها، وفي حال التجاوب والتفاعل سننظر إلى تمديد تفعيل مدة المبادرة وآليتها.

إلى الأعلى