الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام.. الحارثي يهدي السلطنة أولى الميداليات بذهبية سباق 60 مترا القدم يتأهل بفوزه على قطر
في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام.. الحارثي يهدي السلطنة أولى الميداليات بذهبية سباق 60 مترا القدم يتأهل بفوزه على قطر

في دورة الألعاب الشاطئية بفيتنام.. الحارثي يهدي السلطنة أولى الميداليات بذهبية سباق 60 مترا القدم يتأهل بفوزه على قطر

والطائرة يسعى لتجاوز الدور الثاني واليد يكسب أفغانستان
رسالة فيتنام ـ من بدر الزدجالي:
حققت السلطنة امس أولى الميداليات في دورة الألعاب الشاطئية الثانية المقامة منافساتها حاليا في مدينة دانانج الفيتنامي وذلك عبر عداء المنتخب الوطني بركات الحارثي الذي حصد ذهبية سباق 60 متر عدو فيما نجح منتخب القدم الشاطئية من التأهل إلى الدور الثاني من منافسات الدور عقب فوزه على المنتخب القطري وتمكن منتخب اليد من تحقيق فوزه الثاني واقترابه من التأهل إلى الدور الثاني عقب فوزه على المنتخب الافغاني فيما يخوض اليوم منتخب الطائرة الشاطئية لقاءات دورة الثمانية.
ويشهد اليوم إقامة عدد من اللقاءات لمنتخباتنا منها منتخب اليد وكذلك منتخب الطائرة ومنتخب القدم الذي سيخوض منافسات دور الثمانية ويخوض كذلك اليوم منتخب التتابع لألعاب القوى آخر مسابقاته بالمشاركة في سباق التتابع ويملك المنتخب فرصة جيدة للحصول على احدى الميداليات الثلاثة ومن المنتخبات المرشحة بالتواجد على منصة التتويج.

الحارثي يخطف أولى الميداليات
خطف عداء منتخبنا الوطني لالعاب القوى بركات الحارثي ذهبية سباق 60 متر عدو للرجال في السباق النهائي للمسابقة ضمن منافسات دورة الألعاب الشاطئية الخامسة التي تقام منافساتها حاليًّا في مدينة دانانج الفيتنامي بعد منافسة قوية في السباق الذي شهد مشاركة ثمانية عدائين منهم عدائون دوليون شاركوا في السباق.
ونجح بركات الحاثي في انهاء السباق في زمن وقدره 6.6 ثانية فيما جاء زميله يحيى النوفلي في المركز الخامس بزمن وقدره 7.0 ثانية وحصل على فضية المسابقة الإيراني رضا بزمن وقدره 6.8 فيما حصل على برونزية المسابقة العداء الصيني بزمن 6.9 ثانية بان حيث نجح الحارثي والنوفلي من الوصول إلى نهائي المسابقة بعد حصول الحارثي على المركز الأول في التصفية والنوفلي في المركز الثاني في التصفية.
مزون تحتل المركز الرابع
لم يحالف الحظ لاعبة منتخبنا الوطني لالعاب القوى مزون العلوية من الحصول على ميدالية في نهائي سباق 60 متر عدو للسيدات في الجولة النهائية بعد ان حلت في المركز الرابع وبفارق بسيط عن صاحب المركز الثالث حيث انهة العلوية السباق بزمن وقدره 7.83 ثانية في جاءت في المركز الأول الفيتنامية شيناه بزمن وقدره 7.60 ثانية وجاءت في المركز الثاني العدائة التايلاندية كاناروتا بزمن وقدره 7.73 ثانية وحصلت على المركز الثالث العداءة الفيتنامية توين بزمن وقدره 7.73 ثانية.
ولم تتمكن العلوية من اكمال مشاركتها في مسابقة الوثب بسبب تزامن مشاركتها في سباق 60 مترا مع مسابقة الوثب والتي أقيمت بنفس التوقيت مما اضطرها للانسحاب من مسابقة الوثب رغم انها أكملت محاولة واحد.
التتابع يسعى إلى حصد احدى الميداليات
يسعى منتخبنا الوطني للتتابع إلى حصد ميدالية في نهائي سباق التتابع 60×4 مترا والمقرر اقامته اليوم ويملك المنتخب فرصة جيدة للحصول على احدى الميداليات بفضل الإمكانيات التي يمتلكها لاعبو السرعة حيث اجرى المنتخب حصة تدريبية أخيرة له على مضمار السباق والتعود على نوعية المسابقة التي تختلف عن مسابقات المضمار وسيكون في مقدمة المنطلقين في المسابقة العداء بركات الحارثي مع بقية زملائه.
اليد على بعد خطوة من التأهل
نجح منتخب اليد الشاطئية من تحقيق فوزه الثالث في منافسات دورة الألعاب الشاطئية بعد الفوز على المنتخب الافغاني بنتيجة 2/صفر ويخوض اليوم المنتخب لقاء مهما من اجل تحديد تأهله إلى الدور الثاني امام منتخب هونج كونج والفوز في لقاء اليوم سيضع المنتخب إلى قائمة المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني.
وقدم المنتخب في لقائه الأخير امام أفغانستان مستوى جيدا ولم يجد تلك الصعوبة في الحصول على نقاط المباراة حيث فرض المنتخب سيطرته التامة بفضل الخبرة والامكانيات الفنية لدى لاعبينا حيث انهى الشوط الأول بنتيجة 26/10 والشوط الثاني بنتيجة 30/7.

القدم يتجاوز قطر ويلاقي تايلاند في الدور الثاني
نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم من الحصول على بطاقة التأهل الى الدور الثاني من منافسات دورة الألعاب الشاطئية وذلك عقب فوزه على المنتخب القطري الشقيق بنتيجة 4/2 في آخر لقاءات المنتخبين في المجموعة ليتأهل المنتخب بجوار المنتخب اللبناني ويلعب غدا المنتخب امام نظيره المنتخب التايلاندي في منافسات دور الثمانية.
ففي الشوط الأول من اللقاء كان التقدم لصالح المنتخب القطري في الدقيقة الأولى الا ان المنتخب نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة الثانية عبر اللاعب عبدالله السوطي وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة الثالثة من تسديدة جميلة ووسع بعدها المنتخب هجماته ونجح بعدها اللاعب خالد العريمي من احراز هدفين متتاليين في الدقيقة السادسة والسابعة لينهي المنتخب الشوط الأول بنتيجة 4/1.
وانتهى الشوط الثاني بنفس النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول دون احراز اية أهداف من قبل المنتخبين وشهد الشوط محاولات من قبل لاعبي المنتخب وكان قريبا من احراز عدد من الأهداف وجاءت اخطرها تسديدة خالد العريمي التي ارتطمت بالعارضة وتسديدة أخرى من جلال السناني في القائم الأيمن.
وفي الشوط الثالث من اللقاء لم يتمكن المنتخب من التسجيل رغم المحاولات الا ان المنتخب القطري نجح في احراز هدف في الدقيقة الثامنة وأضاع خلال الشوط لاعبينا عددا من الفرص من فرصة هاني الضابط الأخيرة التي ارتطمت بالعارضة واعلن بعدها حكم اللقاء عن نهاية المباراة لصالح المنتخب بنتيجة 4/2.

الطائرة يواجه سريلانكا وأفغانستان في الدور الثاني
يخوض اليوم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مباراتين في الدور الثاني من منافسات المسابقة وهو الدور المؤهلة الى دور الـ 16 حيث يلعب منتخب أ المكون من بدر الصبحي ونوح الجلبوبي مع المنتخب السريلانكي وفي حالة الفوز تحقيقه لنتيجة الفوز فسوف يواجه المنتخب القطري في دور الـ 16 فيما يلعب منتخب ب المكون من هيثم الشريقي واحمد الحوسني امام المنتخب الافغاني وفي حالة تحقيق الفوز سوف يلاقي المنتخب الاندونيسي في الدور القادم حيث أقيمت يوم امس قرعة منافسات الدور الثاني بعد تأهل منتخبينا باكرا.
وقد خسر المنتخبان مباراتيهما امس في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات حيث خسر منتخب أ المكون من احمد الحوسني وهيثم الشريقي من المنتخب التايلاندي بنتيجة 2/صفر انتهى الشوط الأول 21/17 ولم يكمل المنتخب الشوط الثاني بسبب إصابة الحوسني لينتهي الشوط 21/7.
فيما خسر المنتخب المكون من بدر الصبحي ونوح الجلبوبي من المنتخب الكازاخستاني بنتيجة 2/صفر جاءت نتائج الأشواط 21/9 و21/17 ويعد المنتخب الكازاخستاني المرشح الأبرز للحصول على ذهبية المسابقة بالإضافة إلى المنتخب القطري ويسعى المنتخب اليوم إلى بذل مجهود مضاعف من اجل الفوز في المباراتين والانتقال إلى دور الستة عشر.
الطائرة يخسر من تايلاند

الكشري:
حصدنا أولى الميداليات ونسعى إلى زيادة العدد
قال طه بن سليمان الكشري امين سر اللجنة الأولمبية العمانية اننا نبارك للاعب المنتخب الوطني لالعاب القوى بركات الحارثي الحصول على ذهبية مسابقة 60 متر عدو والدور الكبير الذي قدمه في نهائي المسابقة بإهداء السلطنة أولى الميداليات في هذه المشاركة ونأمل من بقية المنتخبات تحقيق ميداليات أخرى للسلطنة وحظا اوفر لبقية لاعبي القوى الذين لم يحققوا ميداليات منهم العداءة مزون العلوية التي كانت قريبة من الحصول على البرونزية ونتأمل الكثير في منتخب التتابع اليوم في حصد ميدالية أخرى للمنتخب وهناك مؤشرات جيدة حتى الآن لمنتخب اليد الشاطئية الذي قدم مستويات جيدة حتى الان بالفوز في ثلاثة لقاءات وكذلك الحال لمنتخب القدم الذي حصل على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني وتأهل منتخب الطائرة الشاطئية متمنين لهم كل التوفيق في منافسات هذه الدورة.
فيتنام في صدارة الترتيب
تتصدر فيتنام صدارة ترتيب الميداليات في اليوم الخامس من دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية برصيد 53 ميدالية ملونة من 16 ذهبية و15 فضية و22 برونزية وتحتل المركز الثاني تايلاند برصيد 39 ميدالية منها 16 ذهبية و9 فضة و14 برونز وفي المركز الثالث الصين برصيد 23 ميدالية منها 5 ذهبيات و8 فضيات و10 برونزيات ونجحت الأردن في الدخول ضمن العشرة الأوائل برصيد 14 ميدالية محتلة المركز الخامس وتأتي بعدها دولة الإمارات في المركز السادس برصيد 9 ميداليات.

بركات الحارثي:
اهدي الذهبية الشاطئية إلى الشعب العماني وهي تعويض عن أولمبياد ريو
اهدى عداء منتخبنا الوطني بركات الحارثي الميدالية الذهبية التي حصل عليها امس في سباق 60 متر عدو للألعاب الشاطئية المقامة حاليا في فيتنام الى الشعب العماني مشيرا الى ان هذه الميدالية هذه تعويض لمشاركته الأخيرة في أولمبياد ريو والتي لم يتمكن من التواجد في الأدوار الثانية من المسابقة ومثمنا في نفس الوقت الدور الكبير الذي قدمته اللجنة الأولمبية العمانية بمنحه المشاركة في هذه الدورة وكذلك الجهود المبذولة من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى على التهيئة المناسبة من المعسكرات الخارجية خلال الفترة الماضية والتي أتت بثمارها وسيكون القادم هو الأفضل والسعي إلى تحقيق ميدالية في البطولة الاسيوية.
وقال الحارثي ان السباق لم يكن سهلا حيث تواجد عدد من العدائين الدوليين من الدول المشاركة والجميع يملك سمعة جيدة وكانت المنافسة القوية مع العداء الإيراني على ذهبية المسابقة ونثمن التواصل المستمر من الشيخ خالد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العماني خلال تواجده في منافسات دورة الألعاب الشاطئية والشيخ سيف الحوسني رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى وكذلك من قبل عبدالله الحارثي الذي يتواصل بشكل يومي للاطمئنان على مشاركتي في هذه الدورة.

حمود الحسني:
المنتخب يسير في الطريق الصحيح
قال مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية ان المنتخب يسير في الطريق الصحيح نحو التأهل إلى الدور الثاني من منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية المقامة حاليا في فيتنام وذلك عقب تحقيق المنتخب الفوز الثالث على التوالي في مجموعته والذي كان الأخير امام المنتخب الافغاني وقدم اللاعبون مستوى جيدا حتى الان وهناك أخطاء قليلة نجح الجميع في تجاوزها من لقاء إلى اخر ونسعى جاهدين إلى إيصال المنتخب إلى المباراة النهائية وبعدها ستكون الحسابات مختلفة.
وأشار إلى ان المستوى الفني جيد حتى الآن في منافسات الدورة وهناك عدد من المنتخبات المرشحة للوصول إلى المربع الذهبي منها منتخبات قطر وباكستان وفيتنام والجميع يملك خبرة وامكانيات فنية وعلينا التعامل بحذر في حال تأهل المنتخب إلى الدور الثاني.

إلى الأعلى