الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فى دورى عمانتل للمحترفين.. صحار يعبر الرستاق بثلاثية مثيرة
فى دورى عمانتل للمحترفين.. صحار يعبر الرستاق بثلاثية مثيرة

فى دورى عمانتل للمحترفين.. صحار يعبر الرستاق بثلاثية مثيرة

متابعة عبدالعزيز الزدجالي :
في مباراة دراماتيكية تمكن صحار من قلب الطاولة على مستضيفه الرستاق امس 3/2وكانت البداية للرستاق الذي تقدم في النتيجة بهدف سيف المعمري من ركلة جزاء (50) وجاكويز بارفيت (67)، وعدل صحار النتيجة عبر مالكيس ادمير (80) وبعدها بدقيقة أضاف الثاني بأقدام يعقوب القاسمي وفي الوقت المحتسب بدل الضائع خطف خليقة الجهوري الهدف الثالث، وذلك وسط حضوري جماهيري مميز انطلقت مواجهة الرستاق وصحار ضمن الجولة الثالثة لدوري عمانتل للمحترفين على أرضية استاد السيب الرياضي.
وجاء الشوط الأول متوسط فنيا فاستحوذ وسط الميدان على معظم تحركات اللاعبين خاصة لاعبي الرستاق الذي بان عليهم الحذر وبتالي البطء في بناء الهجمات وامداد الكرة الى خط المقدمة ، فيما أعتمد صحار على الهجمات المرتدة واللعب على الأطراف.
وجاءت أخطر فرص الشوط الأول لصحار بعد عرضية مثالية من الجهة اليمنى أرسلها اشهاد آل عبدالسلام الى زميله في منطقة العمليات خليفة الجهوري الذي كان ان يغمزها في الشباك الا ان يقضة قلبي دفاع الرستاق ايانجما سيدريك وسوف السعدي انقذت الموقف في الدقيقة العاشرة.
وكاد قلب الدفاع المحترف ايانجما سيدريك ان يكلف فريقه هدف عندما أراد أبعاد الكرة برأسية كادت ان تغالط احمد الرشيدي حارس الرستاق الذي لم يتمكن من الامساك بها لتذهب الى رجل مدافعه الذي تولى أبعادها في الدقيقة (28).
واضاع يعقوب القاسمي مجهوده بعد توغل ناجح في منطقة العمليات الا انه سدد الكرة في جسم المدافع وكان بامكانه تمرير الكرة الى زميله سالم الذي تمركز في موقع مثالي للتسديد ليفوت صحار مناسبة ثمينة للتسجيل في الدقيقة (36). وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي .
وتحسن مستوى الرستاق في بداية الشوط الثاني مما منح الفريق ضربة جزاء بعد عرقلة سيف المعمري في منطقة العمليات نفذها بنجاح ذات اللاعب فوضعها على يمين داود الكحالي واضع فريقه في المقدمة في الدقيقة (50). وجنب يوسف السعدي قلب دفاع الرستاق فريقه الخطر عندما ابعد عرضية اشهاد آل عبدالسلام بكل براعة في الدقيقة (57)، واخطأت تسديدة خليفة الجهوري مرمى الرستاق من قلب المنطقة التي مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى احمد الرشيدي حارس الرستاق في الدقيقة (60)، وكاد صاحب الهدف سيف المعمري ان يصيب الشباك للمرة الثانية بعد تصويبة من منتصف ملعب صحار الا ان كرته لامست العارضية بعد ابعاد الحارس لها في الدقيقة (65)،
ووقع المحترف جاكويز بارفيت على الهدف الثاني للرستاق فاستغل الركة المبعدة من دفاع صحار بعد ركنية بتسديدة زاحفة ظن لم يحرك داود الكحالي لها ساكنا معتقدا أنها ذاهبة الى الخارج في الدقيقة (67). وفور تسجيل الهدف الثاني للرستاق قام كلا المديرين الفنيين للفريق باجراء عددا من التغيرات، وكاد البديل حاتم الروشدي أن يعدل النتيجة لصحار بعد توغل والتسديد المباشر الذي نقصه القوة فلم تشكل خطورة في الدقيقة (79). وبعد فاصل من المحاولات تمكن صحار من احراز هدف التعديل بأقدام اللاعب المحترف مالكيس ادمير الذي استغل كرة عرضية اسكنها في الشباك في الدقيقة (80)، وانتعشت آمال صحار وأرتفع مستوى طموحه فواصل زحفه نحو مناطق الرستاق ليتمكن من ادراك التعادل عن طريق يعقوب القاسمي الذي تلقى تمريرة واتجه بها نحو المرمى ووضعها على يمين الشباك معيد اللقاء الى نقطة الصفر في الدقيقة (81). وأشهر عمر اليعقوبي حكم اللقاء البطاقة الحمراء ضد حاتم الروشدي بعد التحامه مع حارس الرستاق احمد الرشيدي، ليكمل الفريق اللقاء بتسع لاعبين. وفي الوقت القاتل (92) وبتسع لاعبين قلب تماسيح صحار الطاولة على الرستاق فخطف خليفة الجهوري ورجل المباراة النقاط الثلاث بعد احرازه الهدف الثالث برأسية وسط دربكة دفاعية.


صحم ومسقط يرتضيان التعادل الايجابى 1/1
صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
ارتضى فريقا صحم ومسقط نتيجة التعادل 1-1في المباراة التي جرت أحداثها مساء الأمس على ملعب مجمع صحار ضمن مباريات الأسبوع الثالث لدوري عمانتل للمحترفين ، وأحرز مسقط هدفه بواسطة السنغالي ضيوف في الدقيقة 60 ، وأدرك صحم التعادل في الدقيقة 92 ، ليرتفع رصيد صحم إلى نقطتين ، وأضاف مسقط النقطة الأولى لرصيده .
انتهى الشوط الأول بدون أهداف ، وضاعت عدة فرص خطرة للفريقين ، ومرت الـ 20 دقيقة الأولى بهدوء ، وفي الدقيقة 21 انفرد السنغالي ضيوف بسليمان البريكي حارس صحم عندما استلم كرة من وسط الملعب ولكنه لم يحسن وضعها في الشباك ، ومرر عبدالعزيز الشموسي كرة بينية لبدر الجابري في الدقيقة 31 وضعها الجابري في أحضان حارس مسقط ، وبعد 4 دقائق ظهر المحترف ضيوف برأسية جميلة مرت بجانب القائم ، وأرسل بدر الجابري تسديدة قوية في الدقيقة 39 غالطت المرمى .
وفي الشوط الثاني افتتح مسقط التسجيل عن طريق لاعبه السنغالي ضيوف في الدقيقة 60 ، وبعد هدف مسقط حاول صحم إحراز هدف التعادل وقام بعدة طلعات ومحاولات لم يكتب لها النجاح أخطرها في الدقيقة 65 لمازن البريكي عندما سدد مباشرة الكرة العرضية التي أرسلها له عبدالمعين المرزوقي ، وبعدها بدقيقة كاد مسقط أن يضيف الهدف الثاني لكن الحارس سليمان البريكي أنقذ الموقف ، وتنفس صحم الصعداء في الوقت بدل الضائع عندما أحرز محمد الغساني هدف التعادل برأسية جميلة وضعها في شباك مسقط من تمريرة لمعتصم الشبلي لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 .

النهضة يكسب جعلان بهدف
متابعة : طلال المخيني:
تفوق النهضة على جعلان بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين بالمجمع الرياضي بصور ضمن الجولة الثالثة لدوري عمانتل للمحترفين سجل هدف اللقاء منصور النعيمي في الدقيقة ٤٠ من الشوط الاول من ضربة جزاء حيث شهدت المباراة الندية و الحماس من قبل الفريقين .
بداية متوسطة من الفريقين سرعان ما بدا الاداء يتصاعد من الفريقين حيث بدأ النهضة مهاجماً و اعتماده على الاطراف مستفيدا من مهارة جين عبدالله صالح في الجهة اليمنى مع مساندة عامر سعيد ومن الجهة اليسرى اعتمادا على المخترف جين على ومساندة احمد خليفة بينما جعلان هو الاخر الاكثر تنظيما في منتصف الملعب و تحركات كلاً جالو مطر ومحمد المشايخي و هي الابرز في الدقائق الاولى من المباراة فرصة اولى لابراهيم باست في الدقيقة ١٣ بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم بعد ليرد جعلان في الدقيقة ١٥ عن طريق عبدالرحمن العريمي بتسديدة يصتد لها سهيل ثويني يتواصل الاداء سريعاً هجوم جعلاني مكثف على مرمى النهضة ولكن استبسال مدافعي النهضة يفسد جميع المحاولات الجعلانية كادت الدقيقة الدقيقة ٣٠ ان تشهد هدفاً لجعلان بعد توغل المزعج جالو مطر ينفرد بالحارس لكن سهيل ثويني ينقذ مرى النهضة بتصديه كرة جالو مطر يتواصل الاداء ضربة جزاء يحتسبها حكم اللقاء مازن المشيخي بعد عرقلة نجم نادي النهضة منصور النعيمي من مروان عفاد يقوم من خلالها حكم اللقاء بطرد مروان خارج الملعب يتقدم لضربة الجزاء منصور النعيمي و يسجل هدف اول للنهظة في الدقيقة 44 يتواصل الاداء وجعلان من يسيطر على مجريات المباراة لتعديل النتيجة حكم اللقاء يحتسب دقيقة وقت بدل ضائع لم تحمل جديداً ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية شوط المباراة الاول و تقدم النهضة بهدف دون مقابل .
يدخل الفريقين الى ارضية الملعب و كل فريق يسعى الى الظهور بصورة افضل ليبدأ اجعلان مهاجماً بتحركات المحترف كمارا من الجهة اليمنى يتواصل الاداء و تستمر المحاولات من الفريقين و تفاعل جماهيري و عدم رضى جماهير جعلان بقرارات الحكم الدقيقة ٦٦ كادت ان تشهد هدف للنهضة عن طريق اللاعب جين بعد ما انفرد بحسني مبارك حارس جعلان ليضعها بشكل غريب تذهب خارج الملعب يتواصل الاداء و هجمات متتالية من الفريقين اخطرها كانت للنهضة عن طريق عبدالله صالح يضعها بشكل جميل تعتلي العارضة في الدقيقة ٧٥ و بعدها بدقيقتين رأسية من باست ترتطم بالعارضة بعدها بدقيقة تسديدة قوية من كمارا يصتد لها سهيل ثويني تذهب الى ركنية يتواصل الضغط الجعلاني على مرمى النهضة لتعديل النتيجة الا ان استبسال مدافعي النهضة يمنعا مهاجمي جعلان من التسجيل حكم اللقاء يحتسب ٣ دقايق وقت بدل ضائع لم تشهد سوى فرص خجولة لينتهي اللقاء بفوز النهضة على جعلان بهدف دون مقابل .
ادار اللقاء مازن المشيخي وساعده الحكم المساعد الاول عبدالله الشماخي والحكم المساعد الثاني هشام العويني الحكم الرابع عادل الغساني

إلى الأعلى