الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك فـي اجتماع لجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة العرب بالقاهرة
السلطنة تشارك فـي اجتماع لجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة العرب بالقاهرة

السلطنة تشارك فـي اجتماع لجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة العرب بالقاهرة

تشارك السلطنة ممثلة بوزارة العدل في الاجتماع السادس للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة في الدول العربية لإعداد مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري اللذان تنعقد أعمالهما بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية في القاهرة خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري.
وتم خلال الاجتماع استعراض مرئيات الدول العربية على مشروعي الاتفاقية من قبل اللجنة المختصة وإعادة قراءة بعض المواد للنظر في مناسبة إدخال التعديلات عليهما.
من جانبها قدمت الوفود المشاركة بعض المقترحات بشأن الاتفاقيتين، ولازالت اللجنة مستمرة في أعمالها لأجل الانتهاء من الصيغة النهائية تمهيداً لرفع الموضوع للدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب للنظر في إقرارها بغية الاعتماد النهائي لهما.
يأتي هذا الاجتماع تنفيذاً لقرار المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد بتاريخ 11 مايو الماضي بتكليف الأمانة الفنية للمجلس بعقد اجتماع للجنة المذكورة في ضوء ما تقدمت به بعض الدول العربية من ملاحظات عليها.يمثل وزارة العدل في هذه المشاركة عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بالندب.

إلى الأعلى