الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (أوبك) تبتعد عن اتفاق لضبط أسواق النفط

(أوبك) تبتعد عن اتفاق لضبط أسواق النفط

خام عمان يرتفع دولارا

الجزائر ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
ابتعد منتجو النفط بمنظمة أوبك في اجتماعهم بالجزائر عن التوصل لاتفاق لضبط الأسواق حيث توافقت كل من السعودية وإيران في تصريحاتهما على أن الوقت لم يحن بعد فيما ارتفع خام عمان بمقدار دولار ليصل إلى 43.83 دولار للبرميل.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح للصحفيين “هذا اجتماع تشاوري” فيما قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه “إنه ليس وقتا لصناعة قرار.” وأضاف في إشارة إلى الاجتماع الرسمي المقبل لأوبك في فيينا يوم الثلاثين من نوفمبر “سنحاول التوصل إلى اتفاق لنوفمبر.”
وتعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول مباحثات غير رسمية اليوم ويلتقي أعضاؤها مع منتجين من خارجها مثل روسيا على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يضم المنتجين والزبائن.
من جانبه توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أنه من الصعب التكهن بما إذا كانت المحادثات ستسفر عن اتفاق لإعادة الاستقرار للسوق.
وقال نوفاك ردا على سؤال حول ما إذا كان أي اتفاق لتحقيق الاستقرار في السوق متوقعا هذا الأسبوع “من الصعب التكهن فالمشاورات ما زالت جارية”.
يأتي ذلك فيما بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس 83ر43 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ دولارا أميركيا واحدا مقارنة بسعر يوم الأثنين الذي بلغ 83ر42 دولار أميركي.

إلى الأعلى