الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 100% نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولى من مشـروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض
100% نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولى من مشـروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

100% نسبة الإنجاز بالمرحلة الأولى من مشـروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

كتب ـ سامح أمين تصوير ـ سعيد البحري:
قال جيمس ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة عمران للتنمية السياحية إن المرحلة الاولى من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والتي تتضمن مركز المعارض وأجنحة الضيافة والمساحة الخارجية ومواقف السيارات اصبحت جاهزة بنسبة 100 بالمائة مشيرا الى أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بلغت 85 مليون ريال عماني.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة عمران للتنمية السياحية أن المركز سيستضيف أول معرض (انفرا عمان) وذلك في العاشر من أكتوبر القادم، موضحا ان المركز جاهز من جميع النواحي لاستقبال أي معارض قادمة وفي مختلف المجالات.
من جانبه قال تريفور مكارتني المدير العام لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض إن مركز المعارض يشتمل على 5 قاعات للعرض بمساحة إجمالية تبلغ 22 ألف متر مربع، كما أن المركز يضم مبنى لمواقف السيارات عبارة عن ثلاثة طوابق وتتسع لـ4000 سيارة، مبينا ان المركز يستخدم احدث وسائل التقنية في اقامة المعارض مثل الالياف البصرية ووسائل الفصل بين القاعات حيث تدير المركز شركة ايه اي جي اوجدن والتي تعد من افضل ثلاث شركات في إدارة المعارض على مستوى العالم.
ويعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الواقع ضمن مشروع مدينة العرفان من المشاريع المحورية المساهمة في تفعيل استراتيجية الحكومة في التنويع الاقتصادي، وعبر تأسيس مشاريع متعددة الإستخدامات ذات بنية اقتصادية مستدامة، كما ستصبح عمان وجهة رئيسية لاستضافة الفعاليات الإقليمية والعالمية ووجهة مهمة في صناعة المؤتمرات التي توفر أبعاداً واسعة لتطوير وتنمية الكوادر والمواهب المحلية. ■

إلى الأعلى