الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خليجي 29 للأندية : صحم يواجه البسيتين والنصر الإماراتي يلاقي الجهراء الكويتي في ربع النهائي
في خليجي 29 للأندية : صحم يواجه البسيتين والنصر الإماراتي يلاقي الجهراء الكويتي في ربع النهائي

في خليجي 29 للأندية : صحم يواجه البسيتين والنصر الإماراتي يلاقي الجهراء الكويتي في ربع النهائي

يطمح نادي صحم الى الاستفادة من عامل الارض والجمهور عندما يلاقي نادي البسيتين البحريني في منافسات ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم وذلك في الساعة السابعة والربع مساء اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، حيث يسعى صحم في لقاء اليوم الى تحقيق الفوز من اجل مواصلة المشوار الرائع في البطولة بعد أن تمكن من تصدر منافسات المجموعة الاولى من فوزين وتعادلين في المجموعة التى ضمت بجانبه كلا من الجهراء الكويتي والرائد السعودي، بينما حل البسيتن ثانيا في المجموعة الثالثه من فوزين وتعادل وخسارة في المجموعة التي ضمت بجانبه النصر الإماراتي والخور القطري.

فرصة كبيرة

ومن باب أولى ، فإن صحم يدرك تماما بأنه أمام مهمة ليست بالسهلة في لقاء اليوم أمام البسيتين البحريني على الرغم من أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ، إلا أنه إذا أراد مصالحة جماهير الموج الأزرق فإن عليه أن يستغل هذه الفرصة والدفاع عن طموحاته المتبقية له في هذا الموسم بعد أن خرج من مسابقة الكأس والمنافسة على لقب الدوري محليا ، وبات على مدربه عبدالرزاق خيري القيام بالكثير من العمل حتى يتخطى عقبة الفريق البحريني ومنها للمربع الذهبي الذي سيكون بوابة الأزرق للوصول للنهائي المنتظر .
وعلى الجانب الآخر ، فإن العوامل المساعدة والأسماء التي يكتنزها صحم في قائمته الحالية تستطيع تحقيق الهدف المنشود إن ما أرادت تقديم الهدية التي تنتظرها جماهيره الوفية التي غادرت ملاعب الدوري المحلي التي يتواجد فيها صحم ، وذلك بسبب تراجع نتائجه وخروجه المفاجئ من المنافسات المحلية بإستثناء البطولة الوحيدة التي حققها الفريق في بداية الموسم بفوزه بكأس رابطة دوري المحترفين على حساب السيب ، ومن هنا فإن يعقوب عبدالكريم ومحسن جوهر وحسن مظفر وبقية الرفاق مطالبون اليوم بتحقيق الإنتصار ولا سواه حتى يصل الفريق لمرحلة متقدمة في المسابقة قد تكون بوابته لتحقيق إنتصارا عمانيا على المستوى الخليجي بعد أن كان فنجاء هو من حقق ذلك الإنتصار بالفوز باللقب الخليجي على حساب المحرق في المنامة 1989م .

النصر يتربص بالجهراء
وفي المباراة الثانية يستضيف النصر الاماراتي شقيقة الجهراء الكويتي في دبي في ربع نهائي بطولة الاندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم وتصدر النصر ترتيب المجوعة الثالثة في الدور الاول برصيد 8 نقاط، لينال افضلية اللعب على ارضه في الدور ربع النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. ولا يريد النصر التفريط بهذه الافضلية، ولاسيما انه يتطلع الى الذهاب بعيدا في البطولة التي تعد مشاركته الحالية فيها الثانية له بعد نسخة عام 1987 التي اقيمت بنظام المجموعة الواحدة واحتل فيها المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.
وتصب الامكانات الفنية لصالح النصر ولاسيما انه يضم في صفوفه محترفين على مستوى عال وفي مقدمتهم السنغالي ابراهيما توريه مهاجم موناكو الفرنسي السابق والدولي الاسترالي بيرت هولمان والبرازيلي ليوناردو ليما.
كما لا يمكن اغفال عناصر النصر المحلية المميزة مثل الدولي حبيب الفردان ومحمود خميس صاحب اغلى صفقة في تاريخ النادي الازرق بعدما تعاقد معه في يناير الماضي قادما من الوحدة بنحو 25 مليون درهم (نحو 7 ملايين دولار). بدوره، تأهل الجهراء الى ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 5 نقاط، مكررا ما فعله في نسخة عام 2012 عندما وصل الى الدور نفسه قبل ان يخرج امام الخور القطري صفر-1. ويقدم الجهراء موسما جيدا مع احتلاله للترتيب الثالث في الدوري كافضل مركز له منذ عام 1994 بفضل تألق عدد كبير من لاعبيه مثل الثنائي البرازيلي كارلوس فينيسيوس وسانتوس وعبد الرحمن السربل ومحد دهش.

إلى الأعلى