الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تراجع عدد الباحثين عن عمل بألمانيا خلال الشهر الجاري

تراجع عدد الباحثين عن عمل بألمانيا خلال الشهر الجاري

نورنبرج ـ د.ب.أ: أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل أمس تراجع عدد الباحثين عن عمل في ألمانيا خلال شهر سبتمبر الجاري بمقدار 77 ألف شخص عما تم رصده في شهر أغسطس الماضي، لينخفض إلى 2.608 مليون شخص.
وأوضحت الوكالة أمس في مدينة نورنبرج أن هذا العدد يقل عما تم رصده قبل عام بمقدار 100 ألف شخص.
وأضافت أن معدل الباحثين عن عمل تراجع بذلك بمقدار 0.2 نقطة لينخفض إلى 5.9%، لافتة إلى أن ذلك يعد أقل معدل الباحثين عن عمل في ألمانيا منذ شهر مارس عام 1991 .
وقال رئيس الوكالة فرانك-يورجن فايزه: تراجع عدد الباحثين عن عمل بشكل واضح في شهر سبتمبر الجاري من خلال انتعاش سوق العمل في الخريف.
وفي الوقت ذاته أشار فايزه إلى أن الطلب على موظفين جدد لا يزال مرتفعا، وقال: واصل سوق العمل تطوره بشكل إجمالي، على الرغم من عدم استمرار زيادة التوظيف خلال الشهرين الماضيين.
وأوضح أن تراجع عدد الباحثين عن عمل يرجع في الغالب لأسباب موسمية، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يتمون تدريبهم يجدون غالبا وظيفة بعد انتهاء الإجازة الصيفية.
ولكن بحساب التغييرات الموسمية، فإن عدد الباحثين عن عمل في ألمانيا ارتفع قليلا خلال الشهر الجاري بمقدار ألف شخص مقارنة بشهر أغسطس الماضي ليصل إلى 2.86 مليون شخص.
وذكرت الوكالة الاتحادية أن الباحثين عن وظيفة لديهم أفضل الفرص حاليا في سوق العمل؛ حيث أن هناك الكثير من الوظائف الخالية لدى شركات ألمانية على نحو لم يحدث سابقا إلا بشكل نادر.

إلى الأعلى