الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوز مهم ليونايتد وتألق لزينيت وروما وسبارتا براغ يلحق بإنتر ميلان الخسارة الثانية
فوز مهم ليونايتد وتألق لزينيت وروما وسبارتا براغ يلحق بإنتر ميلان الخسارة الثانية

فوز مهم ليونايتد وتألق لزينيت وروما وسبارتا براغ يلحق بإنتر ميلان الخسارة الثانية

ا.ف.ب:
حقق زينيت سان بطرسبورغ الروسي وروما الايطالي فوزين كبيرين على ضيفيهما الكمار الهولندي 5-صفر واسترا جيورجيو الروماني 4-صفر على التوالي في الجمولة الثانية من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم. في المجموعة الرابعة، يدين زينيت بفوزه الكبير الى الكسندر كوكورين (26 و59) والبرازيلي جوليانو دي باولا (48) والايطالي دومينيكو كريتشيتو (66) واوليغ شاتوف (80). وهو الفوز الثاني لزينيت على التوالي (6 نقاط من 6 ممكنة) بعد الاول في الجولة الاولى 4-3 على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي الذي تلقى الخسارة الثانية في دبلن امام دندالك الايرلندي بهدف وحيد سجله سياران كيلداف (72). وتصدر روما المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد فوزه على استرا برباعية بيضاء تعاقب على تسجيلها الهولندي كيفن شتروتمان (15) والارجنتيني فيديريكو فازيو (45) والمدافع البرازيلي فابريسيو سيلفا دورنيلاس (47 خطأ في مرمى فريقه) والمصري محمد صلاح (55).

وتقدم روما بفارق الاهداف على اوستريا فيينا النمسوي الذي تعادل سلبا مع ضيفه فيكتوريا بلزن وهو التعادل الثاني للفريق التشيكي، فيما بقي رصيد استرا خاليا من النقاط.
وشهدت المجموعة الاولى فوزين صعبين حيث تغلب في اسطنبول فنربغشة التركي على ضيفه فيينورد روتردام الهولندي 1-صفر سجله النيجيري ايمانويل ايمينيكي (18).

- روني احتياطيا من جديد -

وفي مانشستر، انتظر مانشستر يونايتد الانجليزي حتى الدقيقة 69 لزيارة شباك ضيفه زوريا لوغانسك الاوكراني مرة واحدة عبر نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
وابقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر القائد واين روني على مقاعد الاحتياط للمرة الثانية في المسابقة (بعد الجولة الاولى ضد فيينورد صفر-1)، والثانية على التوالي ايضا بعد المباراة ضد ليستر بطل انكلترا نهاية الاسبوع الماضي عندما فاز 4-1.
لكن مورنينو اضطر لادخال روني في الشوط الثاني وساهم الاخير في احراز الهدف الوحيد عندما وضع الكرة باتنقان على رأس ابراهيموفيتش الذي تابعها في قلب المرمى.
وفي المجموعة الثانية، تعادل آستانا الكازخستاني مع ضيفه يونغ بويز السويسري صفر-صفر، فيما حقق ابويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل عندما اسقط مضيفه اولمبياكوس اليوناني في الشرك الذي نصبه له وهزمه بهدف وحيد سجله بييروس سوتيريو (10) ليتصدر المحجموعة برصيد 6 نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، خسر غابالا الاذربيجاني امام ضيفه ماينتس الالماني بهدفين لرسلان قربانوف (57) وسيرغي زينيوف (62) مقابل ثلاثة للياباني يوشينوري موتو (41) والكولومبي جون كوردوبا (68) وليفين ميتي اوزتينالي (78).
وافلت سانت اتيان الفرنسي من الهزيمة امام ضيفه اندرلخت البلجيكي في الثواني الاخيرة عندما سجل له له نولان رو هدف التعادل بعد ان تقدم الفريق الزائر عبر يوري تيليمانس (62).

- خطأ تحكيمي ثلاثي الابعاد -

وارتكب الحكم الفرنسي طوني شابرون الذي ادار مباراة اتلتيك بلباو الاسباني وضيفه رابيد النمسوي في المجموعة السادسة خطأ ثلاثي الابعاد لعمل واحد فاحتسب في البداية هدفا للفريق المحلي، وبعد احتجاج الضيوف والتشاور مع مساعديه قرر اشهار البطاقة الصفراء للحارس النمسوي ريتشارد ستريبينغر واحتساب ركلة جزاء قبل ان يحتسب في النهاية حالة تسلل على صاحب الهدف الملغى ويسحب الانذار.

وبدأت العملية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الاول عندما مرر اينياكي وليامس كرة الى زميله اريتز ادوريز في آخر محاولة للفريق الباسكي فاصطدم الاخير بالحارس ستريبينغر، لكن وليامس اكمل المحاولة وتابع الكرة في المرمى الخالي من تسلل واضح.
واشار شابرون بكلتا يديه الى نقطة منتصف الملعب ما يعني احتساب الهدف، لكن بعد الاحتجاج والتشاور مع مساعديه قرر احتساب ركلة جزاء قبل ان يلغيها ايضا ويحتسب تسللا على وليامس، وكان في كل مرة يطلق صافرته ايذانا بتغيير قراره.
وبين الاخذ والرد والقرار والقرار المضاد، تأخر انطلاق الشوط الثاني بضعة دقائق قبل ان يحسم اتلتيك بلباو النتيجة بهدف وحيد سجله بينيات ايتشيباريا (59) معوضا خسارته القاسية (صفر-3) في الجولة الاولى على ارض ساسوولو الايطالي الذي مني اليوم بهزيمة ثقيلة امام مضيفه غنك البلجيكي 1-3.
وسجل اليوناني نيكوس كاريليس (8) والجامايكي ليون بايلي (25) وتوماس بوفل (61) اهداف غنك، وماتيو بوليتانو (65) هدف ساسوولو.
والحق سبارتا براغ التشيكي الخسارة الثانية بضيفه انتر ميلان بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ».
وشهدت الجولة تحقيق فيورنتينا الايطالي وكراسنودار الروسي فوزين كبيرين على ضيفيهما قرة باخ الاذربيجاني 5-1 ونيس الفرنسي 5-2 على التوالي.
في المجموعة الحادية عشرة، فشل انتر ميلان في تعويض خسارته في الجولة الاولى على ارضه امام هابوعيل بئر السبع الاسرائيلي صفر-2 قبل اسبوعين، فسقط امام سبارتا براغ 1-3.

وسجل فاكلاف كادليتش (7 و25) ماريو هوليك (76) لسبارتا براغ، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (71) لانتر ميلان.
وتعادل هابوعيل بدوره مع ساوثمبتون الانكليزي سلبا.وكانت بداية انتر ميلان باشراف مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير بديل روبرتو مانشيني غير مشجعة في الدوري الايطالي، لكن نتائجه تحسنت بشكل ملحوظ بعد ذلك فحقق فوزا لافتا على يوفنتوس 2-1 ثم آخر على امبولي 2-صفر قبل ان يتعادل مع بولونيا 1-1 ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة.وفي المجموعة العاشرة، اكتسح فيورنتينا الايطالي ضيفه قرة باخ الاذربيجاني بخمسة اهداف مقابل هدف، بعد ان كان تعادل مع مضيفه باوك سالونيكي اليوناني سلبا في الجولة الاولى.
وسجل السنغالي كوما بابكر (39 و45) والكرواتي نيكولا كالينيتش (43) والارجنتيني ماورو زاراتي (63 و78) لفيورنتينا، ودينو ندلوفو (90) لقرة باخ.
واستفاد فيورنتينا من النقص العددي في صفوف قرة باخ بعد طرد لاعبه الفين يونس زاده في الدقيقة 30.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، خسر سلوفان ليبيريتش التشيكي امام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1-2. وسجل نيكولاي كوليشنكو (1) لسلوفان ليبيريتش، وستيفانوس اثاناسياديس (10 من ركلة جزاء و82) لباوك سالونيكي.
وحقق كراسنودار الروسي فوزا كبيرا على ضيفه نيس الفرنسي في المجموعة التاسعة بخمسة اهداف لفيدور سمولوف (22) والبرازيليين جواوزينيو (33 و65) وآري دا سيلفا (86 و90)، مقابل هدفين للايطالي ماريو بالوتيلي (43) والفرنسي ويلان سيبريان (71).وهو الهدف الخامس لبالوتيلي (26 عاما) في 4 مباريات مع نيس، والاول على الصعيد الاوروبي، بعد ثنائيتين ضد مرسيليا (3-2) وموناكو (4-صفر) ساهمتا بتربع فريقه على صدارة الدوري الفرنسي، علما بأنه انتقل اليه قبل اقفال باب الانتقالات الشهر الماضي من ليفربول الانكليزي.

وتم اخراج بالوتيلي بعد نهاية الشوط الاول متأثرا بشد عضلي.وخسر نيس مباراته الاولى في البطولة الاوروبية امام شالكه صفر-1.
بدوره، لم يجد شالكه الالماني صعوبة في الفوز على ضيفه سالزبورغ النمسوي في المجموعة ذاتها بثلاثة اهداف لليون غوريتسكا (15) ودوجي كاليتا-كار (47 خطأ في مرمى فريقه) وبينيديكت هوفيديس (58)، مقابل هدف للاسباني جوناثان سوريانو (72).

وفي المجموعة السابعة، حقق اياكس امستردام فوزه الثاني وجاء على حساب ستاندار لياج البلجيكي بهدف للدنماركي كاسر دولبيرغ (28)، بعد ان كان تغلب على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1 في الجولة الاولى.وفي المجموعة ذاتها، فاز سلتا فيغو الاسباني على ضيفه باناثينايكوس بهدفين للسويدي جون غيديتي (84) ودانيال فاس (89).
وتعادل فياريال الاسباني مع مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-1 في المجموعة الثانية عشرة.

وسجل الغاني سولي مونيرو (20) لستيوا بوخارست، والكولومبي رافايل سانتوس (9) لفياريال.وكان فياريال تعادل ايضا مع زيوريخ السويسري 2-1 في الجولة الاولى.وتوج اشبيلية الاسباني باللقب الثالث على التوالي والخامس في الدوري الاوروبي عندما قلب تأخره امام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير 3-1 في النسخة الاخيرة، وهو يشارك هذا الموسم في بطولة دوري الابطال.في ما يلي نتائج الجولة الثانية من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم للمجموعات من 1 الى 6

إلى الأعلى