الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غرفة الظاهرة تستضيف حلقة عمل بعنوان “الدعم المباشر”
غرفة الظاهرة تستضيف حلقة عمل بعنوان “الدعم المباشر”

غرفة الظاهرة تستضيف حلقة عمل بعنوان “الدعم المباشر”

عبري – من صلاح العبري :
إستضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمس الأول حلقة عمل بعنوان “الدعم المباشر”، والتي نظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تحت رعاية سليمان بن حمد الراجحي مدير مركز التدريب المهني بمحافظة الظاهرة وبحضور علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعدد من إعضاء مجلس إدارة غرفة الظاهرة وأصحاب وصاحبات الاعمال وطلبة وطالبات الكليات والمعاهد بمحافظة الظاهرة.
وقال علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة: إن الحلقة جاءت من أجل تعريف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببرنامج الدعم المباشر وطرق الاستفادة منه في انشاء وتأسيس المشاريع الاقتصادية.
من جانبه أشار علي شاكر المستشار بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أن برنامج الدعم المباشر لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة عبارة عن برنامج يقدم خدمات لرواد الاعمال الذين يبدون الالتزام والتفاني تجاه إنجاح مشاريعهم من خلال اتباع إرشادات المركز خلال فترة احتضان المركز لهم، وتطبيق التوصيات والاستفادة من الاستشارات المقدمة، كما يجب أن تعكس مشاريع وأعمال هؤلاء أصحاب وصاحبات الاعمال التخطيط الاستراتيجي السليم الذي يتبعونه في ممارسة أعمالهم وفقا لدراسة جدوى واضحة وجهود متواصلة تعبر عن رغبتهم في اتباع أفضل الممارسات في إدارة الأعمال واستفادتهم من الدعم الذي يقدمه المركز.
واضاف: سيقوم المركز بناءاً على ذلك باختيار عدد محدد من رواد الأعمال للإنضمام إلى “برنامج الدعم المباشر” للاستفادة بشكل مباشر من الاستشارات والنصح المقدم من المركز ، وتمويل لدعم مشاريعهم. كما تم وضع عدة معايير للحصول على الدعم وألية تقديم طلب وألية لتقييم المشاريع التي سيتم تمويلها.

إلى الأعلى