الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح مختبر البرمجيات الحرة بتطبيقية عبري
افتتاح مختبر البرمجيات الحرة بتطبيقية عبري

افتتاح مختبر البرمجيات الحرة بتطبيقية عبري

افتتح مؤخرا بقاعة المسرات بكلية العلوم التطبيقية بعبري مختبر البرمجيات الحرة و المفتوحة المصدر، وذلك تحت رعاية حسن بن فدا بن حسين اللواتي المكلف بتسيير أعمال مدير عام قطاع تنمية المجتمع الرقمي في هيئة تقنية المعلومات وبحضورالدكتور عبدالله بن علي الشبلي المدير العام لكليات العلوم التطبيقية والدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية وعلي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان ومسؤولي المؤسسات الحكومية بالمحافظة وأعضاء الهيئة الأكاديمية و المساندة و الإدارية و طلبة و طالبات الكلية.
اشتمل حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة الكلية ألقاها الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية تطرق الى التعريف بمذكرة التفاهم بين كلية العلوم التطبيقية بعبري وهيئة تقنية المعلومات.
وقال: يعد إقامة هذا المختبر مؤشراً لاهتمام التعليم العالي والكليات التطبيقية لينعكس إيجاباً على الطلاب والمساهمة في تكوين عمان الرقمية.
ثم ألقى خليل بن ابراهيم المعولي كلمة هيئة تقنية المعلومات اوضح أهمية تقنية المعلومات والأهداف المشتركة بين كلية العلوم النطبيقية بعبري وهيئة تقنية المعلومات كإقامة مختبر مفتوح المصدر لدعم البرمجيات والإستفادة منها أكاديمياً إلى جانب توضيح أهمية قسم تقنية المعلومات كقطاع أعمال متجدد وتشجيع المطورين إلى اغتنام الفرصة واستغلال خبراتهم لإبرازها في بيئات عمل مختلفة.
بعدها تم تقديم عرض مرئي من عمل المهندسة شيخة المزروعية والذي يوضح أوجه التعاون بين كلية العلوم التطبيقية وهيئة تقنية المعلومات كالتوقيع على مذكرة التعاون و محاضره عن البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر إلى جانب حلقة عمل عن السلامة المعلوماتية والتعريف بلينكس ومسابقة صيف عمان للبرمجيات .. وغيرها من الأعمال البرمجية المقامة على مدار العام الأكاديمي.
كما تم إعداد عرض عن جماعة تقنية المعلومات من تقديم الطالبة: تيمورة الغاوية للتعريف بجماعة تقنية المعلومات ودورها البارز في إفادة الطالب أكاديميا وتشجيعها للطلاب للإلتحاق بها واكتساب الخبرات، بعدها تم إعداد عرض عن نادي البرمجة من تقديم الدكتور ضياء الرحمن من قسم تقنية المعلومات بتطبيقية عبري والذي يعرف بمهام النادي ودورة البناء في إفادة الطلاب علمياً.
وخلال الحفل تم تدشين العدد الأول من مجلة قسم تقنية المعلومات الكترونياً، وتم الإنتقال إلى مبنى التقنيات لافتتاح مختبر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر.
تجدر الاشارة الى ان المختبر تم تجهيزه من قبل هيئة تقنية المعلومات، ويهدف إلى عقد محاضرات توعوية عن البرمجيات الحرة لكل من الطاقم الأكاديمي والطلاب والمجتمع المحلي، وكذلك تشجيع الطلاب على تأسيس مجموعات طلابية متخصصة في مجال البرمجيات الحرة.

إلى الأعلى