السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / معارك عنيفة بين الجيش اليمني وأنصار الله بحجة

معارك عنيفة بين الجيش اليمني وأنصار الله بحجة

صنعاء ــ وكالات:
اندلعت معارك عنيفة، أمس الجمعة، بين عناصر أنصار الله والقوات العسكرية الموالية لهم التابعين للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، وقوات الجيش الموالية للحكومة اليمنية الشرعية المسنودة بقوات التحالف العربي، من جهة أخرى، بمدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.
وقالت مصادر يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، إثر هجوم شنه رجال الجيش بمساندة قوات التحالف العربي، على مواقع أنصار الله والقوات الموالية لهم شمال مدينة ميدي الساحلية، الواقعة على الحدود مع السعودية.
وأكدت المصادر، أن أنصار الله والقوات الموالية لهم، تصدوا للهجوم، الذي شنه رجال الجيش على مواقعهم تحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي. ولفتت إلى أن قتلى وجرحى سقطوا من الجانبين، لم تتضح حصيلتهم، في حين “سقط قتلى في صفوف الجيش الموالي للحكومة إثر غارة جوية شنتها عن طريق الخطأ مقاتلات التحالف العربي”.
وتشهد المناطق الحدودية في محافظة حجة مواجهات عنيفة، وقصفاً متبادلاً بين أنصار الله، وقوات الجيش الموالي للحكومة، منذ نحو عام ونصف، خلفت أضرارا بشرية ومادية كبيرة، كما أدت إلى نزوح معظم المدنيين إلى مناطق بعيدة عن تلك المواجهات.

إلى الأعلى