الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تراجع أرباح سلسلة متاجر “إتش أند إم” السويدية
تراجع أرباح سلسلة متاجر “إتش أند إم” السويدية

تراجع أرباح سلسلة متاجر “إتش أند إم” السويدية

ستوكهولم ـ (د ب أ):
تراجعت أرباح سلسلة متاجر الملابس السويدية “هينز أند مارويتز ” (إتش أند إم) خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بسبب ارتفاع قيمة الدولار أمام العملة السويدية والطقس الدافئ والتخفيضات الكبيرة في الأسعار.
وأعلنت السلسلة تسجيل أرباح صافية قيمتها 8ر4 مليار كورون (560 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام مقابل 3ر5 مليار كورون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت مبيعات السلسلة خلال الربع الثالث المنتهي في 31 أغسطس الماضي بعد تقويمها بالعملة السويدية واستبعاد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 6% سنويا إلى 9ر48 مليار كورون.
وقال كارل يوهان بيرسون الرئيس التنفيذي للسلسلة إن ارتفاع درجات الحرارة منذ منتصف أغسطس الماضي عن معدلاتها الطبيعية أثر سلبا على مبيعات السلسلة من ملابس الخريف.
كما أثر ارتفاع قيمة الدولار على تكاليف مشتريات الشركة، بحسب بيرسون.
تدير السلسلة 4135 متجرا في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك المتاجر التي تعمل بنظام امتياز استخدام العلامة التجارية، بزيادة قدرها 211 متجرا عن العام الماضي.
وتتوقع السلسلة أن يصل عدد الدول التي تعمل فيها بنهاية العام إلى 64 دولة، في حين فتحت أول متجر لها في قبرص منذ وقت قصير. كما تعتزم السلسلة العمل عبر الإنترنت في 35 سوقا بنهاية العام الحالي.

إلى الأعلى