الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين شركة سمارت باشن (Sp) لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة
تدشين شركة سمارت باشن (Sp) لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة

تدشين شركة سمارت باشن (Sp) لطلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة

صلالة ـ الوطن:
دشن طلبة كلية العلوم التطبيقية بصلالة مشروع شركة سمارت باشن (Sp) بصلالة جاردنز مول، والتي تأتي ضمن مسابقة (شركتي) المنفذة من قبل مؤسسة إنجاز عمان بالتعاون مع مركز التوجية الوظيفي الطلابي بالكلية، وذلك بحضور الدكتور أحمد بن عبدالرحمن بالخير مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية المساندة وعدد من المسؤولين وموظفي الكلية.
تعتبر مسابقة (شركتي) احدى المسابقات التي من خلالها تقوم مؤسسة “إنجاز عمان” بمساعدة طلبة مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة في تنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم الإبداعية في مجال ريادة الأعمال، وتعزيز مواهبهم، وتكوين شخصياتهم القيادية، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة ليكونوا قادرين على إنشاء مشاريعهم الذاتية عبر إنشاء شركات حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي.
ومن هذا المنطلق فقد قام طلبة الكلية بإنشاء شركة خاصة باسم سمارت باشن (Sp) وهي شركه طلابيه من كليه العلوم التطبيقيه بصلاله منافسه ومشاركه في مسابقه (شركتي) تحت مظلة مؤسسة انجاز عمان، وتعمل شركة (Sp) على خلق افكار جديده تطرح في سوق العمل او تطوير فكرة موجودة سابقاً.
طرحت سمارت باشن (Sp) هذه السنه منتجين لتشمل مجال السياحه والبيئه، والمجال الأول الاستفاده من مخلفات النارجيل التي تعتبر ثروه تملكها محافظه ظفار ومنها عملت الشركه على اعاده تدوير كل ما يتم من مخلفات النارجيل والاستفاده منها بقدر الامكان لصناعه منتجات في شتى الجوانب الشخصيه للفرد
اما المجال الثاني ينضوي تحت مجال السياحه حيث سيتم طرح فكرة جديدة لتسهيل عمليه السياحه لدى السياح في المناطق السياحية المعروفه وغير المعروفة، وذلك عن طريق برنامج مرتبط بباركود يشمل كل معلومات تلك المنطقه وتزويد المتلقي او السائح بكل ما تحتويه تلك المنطقه من معالم وغيره.
اشتمل الحفل على عدة فقرات متمثلة في تدشين راعي الحفل المشروع ومن ثم تقديم عرض مرئي عن الشركة، وفي الختام قام راعي المناسبة والحضور بجولة للتعرف على منتجات الشركة.
وقد اكد الدكتور أحمد بالخير على أهمية الشراكة المجتمعية للنهوض بالموارد الوطنية الشابة ممثلة في أبناء كلية صلالة وذلك من خلال الأخذ بأيدي أبنائنا الطلاب إلى تطبيق المقررات الدراسية في الواقع المعاش تجسيدا لدعوة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للنهوض بالمشاريع المتوسطة والصغيرة بعد ندوة سيح الشامخات.
كما أعرب مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة عن شكره للقائمين على إدارة الجاردنز مول لتوفير المكان المناسب لتدشين منتج الشركة الطلابية.
وأكدت منى بنت عامر كشوب المدير التنفيذي لشركه (Sp) على أن الإنسان هو قاعدة البناء الحضاري، وبدونه لا تقوم الحضارة.
وقالت: نأمل وصول شركتنا لحمل اسم الوطن كمبدأ اولي ومن ثم الوطن العربي ككل ولاشك بأن نجاحنا جاء بتكاتف الجميع وبدعم كبير مع إدارة الكلية وكذلك موسسة إنجاز عمان.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج إنجاز عمان الذي تم إطلاقه في عام 2006م، هو جزء من برنامج “جونير اتشيفمنت” المؤسسة العالمية غير الربحية والتي تأسست عام 1919م، حيث يعتمد البرنامج على دعم القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس، أو في الجامعات أو في المراكز التدريبية ، خاصة في الفئة العمرية ما بين (14-25) عاما. ويسهم البرنامج في تنمية مهارات الشباب، وتمكين وتعزيز قدراتهم الإبداعية والقيادية ، وإعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة.

إلى الأعلى