الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / ألف طالب وطالبة يتنافسون في مسابقة “نخلتي” بتعليمية الداخلية
ألف طالب وطالبة يتنافسون في مسابقة “نخلتي” بتعليمية الداخلية

ألف طالب وطالبة يتنافسون في مسابقة “نخلتي” بتعليمية الداخلية

بدأت مؤخراً مسابقة الرسم الفنية والتي تحمل عنوان:”نخلتي” والتي تنظمها وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية.
تأتي المسابقة انطلاقاً من الحرص التي توليه الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في تنمية قطاع النخيل على كافة الاصعدة وتأكيداً على عطايا هذه الشجرة المباركة، وفي إطار الاستعدادات النهائية لتنظيم مهرجان التمور العمانية الرابع خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر الجاري.
ويشارك في هذه المسابقة ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة، وتهدف الى نشر الوعي بين المشاركين بأهمية النخلة كمورد غذائي واقتصادي واستثماري.
تنظم المسابقة لأول مرة بمبادرة من اللجنة المنظمة لمهرجان التمور العمانية لاستقطاب أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع.
وحول أهمية وشروط المسابقة الفنية قال سعيد بن علي العوفي، أخصائي النشاط الثقافي، بتعليمية الداخلية: إن هذه المسابقة تعتبر فرصة سانحة لأبنائنا الطلبة لإبراز الإبداعات الفنية للطلبة وترسيخ مفهوم وأهمية النخلة في نفوس الجيل الناشئ.
وأكد العوفي على ضرورة أن يلتزم المتسابق بتقديم عمل فني خاص به في اللوحة المخصصة للمسابقة منوها الى إمكانية إثراء العمل المقدم بإضافة عبارات منتقاه باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية توضح الرسالة من الرسم .
وفيما يتعلق بالجوائز المرصودة للفائزين في المسابقة قال طلال بن جمعة الرئيسي، رئيس قسم المعارض والمطبوعات، بوزارة الزراعة والثروة السمكية، المشرف على المسابقة: ان الوزارة رصدت جوائز نقدية للمراكز الثلاثة الأولى بالإضافة الى افضل عشرة مشاركات.
وقال: ان المسابقة تتيح للطالب ابراز مواهبه الفنية في مجال الرسم وترسيخ العلاقة القائمة بينه وبين هذه الشجرة المباركة.
الجدير بالذكر ان مهرجان التمور يعد أحد أبرز المهرجانات بالسلطنة والذي يعرف الزائر بالتمور العمانية وأنواعها كما يمثل بيئة ممتازة يقصدها المهتمون بهذا القطاع لإيجاد فرصا أكبر للمستهلك للانتقاء من بين الخيارات التي تطرحها المؤسسات العاملة في مجال تصنيع وإنتاج التمور الى جانب تحفيز المزارعين والمنتجين للاهتمام بجودة المنتجات.

إلى الأعلى