الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الأعلى للتخطيط) يستعرض كلفة وعائد المسارات بـ(سكة الحديد)
(الأعلى للتخطيط) يستعرض كلفة وعائد المسارات بـ(سكة الحديد)

(الأعلى للتخطيط) يستعرض كلفة وعائد المسارات بـ(سكة الحديد)

أحال مخططات (صور) و(مصيرة) و(السوادي) للجهات المختصة
مسقط ـ العمانية: عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس.
واستعرض المجلس بدائل مسارات شبكة سكة الحديد بالسلطنة التي تربط ميناءي صلالة والدقم بخط قطار مجلس التعاون الخليجي والمزايا الاقتصادية والاجتماعية لكل مسار ودراسة الكلفة المالية والعائد الاقتصادي لكل مسار وآليات التنفيذ.
كما ناقش المجلس دراسة المخطط الهيكلي لمدينة صور والمخطط المقترح لجزيرة مصيرة ومخطط قرية السوادي، حيث إن الشركات الاستشارية قد أنجزت المخططات الأولية لاستخدامات الأراضي وحددت مواقع للتجمعات السكانية والاستثمار التجاري والصناعي، إضافة إلى الاستخدامات الحكومية في كل مخطط تمهيدا للمرحلة القادمة التي تشمل الدراسات الاقتصادية والاجتماعية.
وقد ارتأى المجلس إحالة هذه المخططات إلى الجهات المختصة لاستكمال البيانات التفصيلية بحيث يكون ذلك على أساس تعظيم الفائدة وتقليل كلفة الخدمات لكل مخطط وفتح المجال لمشاريع مشتركة يمكن تنفيذها بين الحكومة والقطاع الخاص.
وأكد المجلس على ضرورة أن تتوافق المخططات وأوجه استخدامها مع السمات البيئية لهذه المواقع وبالأخص مخطط جزيرة مصيرة، نظرا لحساسية البيئة فيها.

إلى الأعلى