الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: جهود لإحياء محادثات السلام ومساع لإيصال مساعدات إنسانية

اليمن: جهود لإحياء محادثات السلام ومساع لإيصال مساعدات إنسانية

الرياض ـ وكالات: يبذل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ جهودا لإحياء محادثات السلام بين حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي من جهة وحركة أنصار الله وحزب المؤتمر من جهة أخرى، وذلك بالتوازي مع مساع لإيصال مساعدات إنسانية للمناطق المتضررة من النزاع.
والتقى ولد الشيخ في الرياض أمس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حيث قال ولد الشيخ أثناء اجتماعه بالرئيس هادي إن “اليمن عانى الكثير وجدير باليمنيين اليوم تحقيق السلام خدمة لوطنهم ومجتمعهم”، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
ويسعى المبعوث الدولي إلى إعادة إحياء مفاوضات السلام اليمنية التي علقت في 6 أغسطس بعد ثلاثة أشهر من المباحثات غير المثمرة في الكويت برعاية الأمم المتحدة.
من جانبه وصل إلى صنعاء بعد ظهر أمس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة ستيفان اوبراين، بحسب مصدر في الأمم المتحدة في صنعاء.
وأضاف المصدر إن المسؤول سيلتقي أثناء الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام، مسؤولين يمنيين ومسؤولي وكالات إنسانية للاطلاع على وضع الأهالي اليمنيين.
وتابع المصدر أن أوبريان سيزور أيضا الحديدة على البحر الأحمر حيث فاقمت الحرب حالة سوء التغذية الحادة القائمة أصلا.
من ناحية أخرى أعلنت قيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية أن حركة أنصار الله تشكل تهديدا على الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي، وذلك بعد هجوم على سفينة إماراتية.
وقال التحالف إنه تم الهجوم على السفينة “بينما كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن”.
وأضاف البيان “باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم”.
ويعتبر المضيق ممر ملاحة مهما بين البحر الأحمر وخليج عدن يقود إلى المحيط الهندي.
تفاصيل……….ص10

إلى الأعلى