الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يفرض إغلاقا بالأراضي الفلسطينية والعرب يبحثون تحركاتهم الدولية اليوم
الاحتلال يفرض إغلاقا بالأراضي الفلسطينية والعرب يبحثون تحركاتهم الدولية اليوم

الاحتلال يفرض إغلاقا بالأراضي الفلسطينية والعرب يبحثون تحركاتهم الدولية اليوم

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أقدم الاحتلال الإسرائيلي على فرض إجراءات مشدة بإغلاق الأراضي الفلسطينية في إطار استعداده للاحتفال بالسنة اليهودية الجديدة، فيما تعقد جامعة الدول العربية اليوم اجتماعا لبحث خطوات التحرك الدولي والتقدم لمجلس الأمن بمشروع يدين الاستيطان.
وجاء في إعلان للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الجيش فرض إغلاقا كاملا على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.
كما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، أمام المصلين المسلمين على مدار 6 أيام خلال أكتوبر الحالي.
وذكرت وزارة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية في بيان أمس أن قوات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين أيام 3 و4
و6 و12 و18 و19) خلال الشهر الحالي، إضافة إلى استمرارها منع رفع الأذان في العديد من الأوقات، وخاصة وقت صلاة المغرب بشكل مستمر، ومتزايد، وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات، قبل الوصول إلى الحرم الشريف.
في غضون ذلك يعقد وزراء خارجية مصر وفلسطين والمغرب والأردن اجتماعا اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة لبحث التحركات الدولية بشأن القضية الفلسطينية واتخاذ الخطوات الضرورية لتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن ضد الاستيطان الإسرائيلي.
وقال مصدر فلسطيني بالقاهرة إن اللجنة المصغرة الرباعية ستبحث الجهود المبذولة لعقد مؤتمر دولي للسلام بنهاية العام الجاري تحت رعاية فرنسية.

إلى الأعلى