السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء اجتماعات الدورة الـ “63″ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة

بدء اجتماعات الدورة الـ “63″ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة

بمشاركة السلطنة

القاهرة ـ العمانية: بدأت أمس بالقاهرة اجتماعات الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة السلطنة.
يترأس وفد السلطنة المشارك معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.
ويشارك في اجتماعات الدورة وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 بلداً في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فضلاً عن الشركاء في مجال الصحة.
ويتضمن جدول أعمال اللجنة الإقليمية هذا العام تقارير مرحلية عن استئصال شلل الأطفال والأمراض المستجدة التي تعاود الظهور بما في ذلك حمى الضنك وحمى الضنك النزفية و‏الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية والتغطية الصحية الشاملة وإعداد حزمة من الخدمات الصحية الأساسية.
كما سيستعرض الاجتماع تقرير المدير الاقليمي للمنظمة حول أهم الإنجازات التي تحققت في المجالات الاستراتيجية الخمسة التي سبق وأن اعتبرتها اللجنة الإقليمية مجالات ذات أولوية وهي تعزيز النظم الصحية صوب بلوغ التغطية الصحية الشاملة وصحة الأمهات والأطفال والأمراض غير السارية والأمن الصحي والأمراض السارية والتأهب للطوارئ والاستجابة لها.
يذكر ان اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط هي الهيئة المنوط بها اتخاذ قرارات منظمة الصحة العالمية في الإقليم وتجتمع في أكتوبر من كل عام من أجل رسم ملامح السياسات الإقليمية الرامية إلى حماية الصحة العامة والتصدي للأخطار الشائعة التي تهدد صحة الناس.

إلى الأعلى