الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / روسيا تتهم سلطات أوكرانيا بالقضاء على آمال حل الأزمة

روسيا تتهم سلطات أوكرانيا بالقضاء على آمال حل الأزمة

موسكو ـ عواصم ـ وكالات: اتهمت روسيا السلطات الأوكرانية الجديدة بانتهاك اتفاق جنيف والقضاء على آمال إنهاء الأزمة، في حين وصل نائب الرئيس الأميركي إلى كييف لتقديم الدعم للسلطات الجديدة.
وبايدن، وهو أول مسؤول أميركي كبير يزور أوكرانيا منذ زيارة وزير الخارجية جون كيري في الرابع من مارس، وسيلتقي اليوم الرئيس المؤقت الكسندر تورتشينوف ورئيس الوزراء ارسيني ياتسينيوك.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف “ليس فقط لم يتم احترام اتفاق جنيف لكن اتخذت أيضا إجراءات خصوصا من قبل أولئك الذين استولوا على السلطة في كييف والذين يخرقونه بشكل فاضح”.
وفي سلافيانسك حمل تبادل إطلاق النار صباح أمس الأول رئيس بلدية المدينة إلى مطالبة بوتين بإرسال قوات “حفظ سلام” أو أقله أسلحة للتصدي للقوميين المسلحين الذين يهددون السكان. إلا أن الكرملين لم يرد حتى الآن على هذا الطلب.
من جانبه دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري روسيا إلى اتخاذ “إجراءات ملموسة” لتسهيل تطبيق اتفاق جنيف الهادف إلى تهدئة التوتر في أوكرانيا.
وقالت جنيفير بساكي المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ان كيري اتصل بنظيره الروسي سيرجي لافروف و”طلب من روسيا اتخاذ اجراءات ملموسة لتطبيق اتفاق جنيف من خلال الدعوة علنا الانفصاليين الى اخلاء” المباني التي يسيطرون عليها بشكل غير شرعي. على حد قولها.

إلى الأعلى